المدير التنفيذي لشركة Epic يحقق ثروة أكثر من 7 مليار دولار

1٬059

المدير التنفيذي لشركة Epic

صُنف الرئيس التنفيذي لشركة Epic للألعاب في المرتبة رقم 194 في قائمة أغنى 500 شخص على مستوى العالم والتي تصدر سنويًا من قبل منصة بلومبرج وذلك بعد تحقيقه لأكثر من 7 مليار دولار بعد انتشار لعبة فورت نايت بشكل كبير.

 

لم يؤكد سويني هذا الرقم بل اعتمدت الإحصائية على إحصائية ألعاب EPIC خلال الفترة الأخيرى، وبناء على هذه القائمة فإن ثروة سويني قد بلغت حوالي 716 مليار دولار أمريكي مما جعله يتجاوز مرتبة جورج سوروس وجورج لوكاس ولكنه مازال أقل في الترتيب من مارك زوكربرج وجيف بيزوس.

 

 

على الرغم من إطلاق لعبة فورت نايت في صيف عام 2017، إلا أن اللعبة هيمنت بشكل كبير على منصات الألعاب طوال عام 2018، تمتلك اللعبة ما يزيد عن 200 مليون لاعب ومتوفرة على منصات مختلفة منها أيفون ومنصة أندرويد ومنصة الحواسب المكتبية ومنصة ماك ومنصة اكس بوكس ومنصة بلاي ستيشن 4 ومنصة سويتش من نيتيندو، والأفضل من ذلك أنها تقبل اللعب المتعددة من أكثر منصة وهي بذلك الأولى بهذه الميزة.

 

اقرأ أيضًا >> لعبة فورت نايت تصل إلى 200 مليون لاعب مُسجل

 

تُرجمت هذه الكميات الهائلة من اللاعبين إلى ملايين من الدولارات بالنسبة للعائدات الشهرية الخاصة بلعبة فورت نايت، ولم تكن لعبة فورت نايت وحدها هي التي جعلت سويني من المليارديرات، فخلال سنوات عمله كرئيس تنفيذي لشركة إيبيك حصد ثروة هائلة من إدارته للكثير من الألعاب الناجحة.

 

تطور شركة Epic كذلك مجموعة من الأدوات والبرمجيات المستخدمة في أكبر الألعاب (بما في ذلك لعبة فورت نايت بالطبع) وعندما يقوم المطورون والناشرون باستخدام محرك Unreal فإن شركة إيبيك تحقق الكثير من الأرباح.

 

لم تتباطأ كذلك شركة EPIC فإن أحدث خطوة تقوم بها الشركة هي إطلاق واجهة متجر على الإنترنت لمطوري الألعاب وناشريها ويُطلق عليه اسم متجر EPIC للألعاب وتم تصميمه للاستفادة من خدمة Valve للبث.

 

 

إنها خطوة رائعة من المدير التنفيذي لشركة Epic وشركته في تقديم خيارات جديدة للبيع بالتجزئة، كما يوضح الرسم البياني إعلاه فقد قدمت شركة Epic للألعاب انقسامًا في الأرباح بنسبة 88% في حين أن متجر Steam وغيره من تجار التجزئة يحققون حواالي 70%.