المدير التنفيذي لسناب شات يسخر من فيس بوك

تطرق المدير التنفيذي لشركة سناب ” ايفان سبيغل” يوم الثلاثاء إلى نشاطات فيس بوك في اقتباس العديد من المزايا من منتجات شركته وأوضح ساخراً أنه يجب عليها أن تقوم على الأقل بتقليد سياستها في جمع معلومات أقل عن مستخدميها.

 

وقد وجهت المذيعة ” كارا سويشر” سؤالاً حول قرار فيس بوك في سرقة ابتكارات مهمة من سناب شات يتضمن ميزة القصص Stories وعدسات الواقع المعزز، وصرح سبيغل أن زوجته كانت مهتمة للأمر أكثر منه.

 

 

وتقوم سناب بجمع كمية أقل من المعلومات والبيانات عن المستخدمين بالمقارنة مع فيس بوك رغم أنها تسمح للشركات بتوجيه الإعلانات بالاعتماد على البيانات الخاصة بالمستخدمين والتي تجمعها الشركة، لكنها لم تقم أبداً بتقديم واجهة برمجة تسمح للمستخدمين بتوفير معلومات أصدقائهم كما فعلت فيس بوك.

 

وتابع سبيغل موضحاً أنه ينظر إلى قيام فيس بوك بتقليد مزايا سناب بطريقة تشبه التعامل مع المصمم :

 

” إذا قمت بتصميم شيء بسيط وأنيق جداً لدرجة أن الأمر الوحيد الذي يمكن للآخرين فعله هو تقليده تماماً فإن هذا بالنسبة للمصمم هو أكثر الأمور روعة في العالم.”

 

من الناحية الأخرى، فإن المزايا التي اقتبستها فيس بوك من سناب شات كانت فعالة للغاية، حيث أن ميزة القصص Stories على انستجرام ساعدت في نمو وتطور التطبيق بشكل كبير، كما أن الميزة نفسها على واتس اب هي الإصدار الأكثر استخداماً من هذه الميزة في العالم.