الكشف عن Rapide E كأول سيارة كهربائية من أستون مارتن

4٬820

بعد مرور أربعة أعوام من الإعلان الرسمي عن وجودها، كشفت أستون مارتن النقاب اليوم عن سيارة Rapide E التي تعمل بالكهرباء، لتكون أولى سيارات الشركة في هذا السوق الذي تقوده تسلا.

 

لكن سيارة أستون مارتن لن تكون متاحة للجميع، فقد أكّدت الشركة أنّها سوف تصنع 155 سيارة فقط من هذا الطراز، ولم تُحدد السعر الذي ستخرج به السيارة، لكنّه لن يكون رخيصاً أبداً كما هي عادة سيارات الشركة الإنجليزية.

 

أستون مارتن Rapide E

 

تعمل سيارة Rapide E الجديد ببطارية قوتها 65 كيلو واط في الساعة، وحسب تقديرات أستون مارتن سوف تستطيع السيارة قطع مسافة 200 ميل تقريباً قبل أن تحتاج إلى الشحن مرة أخرى.

 

Aston Martin Rapide E 1

 

في الخلف هناك محركات مزدوجة مثبتة على المحور الخلفي يمكنها توليد 450 كيلو واط (أي أكثر من 600 حصان) ويمكن أن تصل بالسرعة القصوى للسيارة إلى 155 ميل في الساعة. وتقول أستون مارتن أن السيارة ستكون قادرة على التسارع من الثبات وحتى سرعة 60 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوان.

 

تدعم السيارة أيضاً الشحن السريع الذي يمكنه إعادة شحن بطارية السيارة لتسير حتى 310 ميل في ساعة واحدة.

 

اقرأ أيضاً: 10 سيارات تتخطى قيمتها المليون دولار

 

أعلنت أستون مارتن أيضاً أن السيارة سيتم تزويدها بمجموعة أدوات رقمية بحجم 10 بوصة خلف عجلة القيادة، وستكون هناك شاشة مقاس 8 بوصات مثبتة أعلى مركز لوحة القيادة للتعامل مع المعلومات ونظام الترفيه، ويدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

 

Aston Martin Rapide E 2

 

على صعيد التصميم الخارجي تُشبه سيارة رابيد إي أختها التي تعمل بالوقود رابيد اس، باستثناء بعض اللمسات التي توحي بكونها سيارة كهربائية مثل اللمسات الزرقاء في المصابيح الأمامية، والفرامل.

 

كما ذكرنا سابقاً، تم الإعلان عن Rapide E في عام 2015 عندما كانت أستون مارتن تمر بعملية لخفض التكاليف أدت إلى تسريح المئات من الموظفين، وكي تخرج لنا بمشروع السيارة الكهربائية حصلت الشركة على تمويل صيني.

 

ثم في عام 2016 أعلنت أستون مارتن أنها سوف تصنع السيارة بالتعاون مع مجموعة التكنولوجيا الصينية LeEco.

 

وفي النهاية يمكن القول أنّ سيارة أستون مارتن الكهربائية ليست للجميع، هي مُخصصة لهؤلاء المستعدون لدفع الكثير مقابل سيارة رياضية ذات طابع عريق.