الكشف عن خطط إطلاق ديزني بلس حول العالم بسعر 6.99 دولار شهرياً

في خريف عام 2017، أعلنت ديزني أنّها سوف تطلق خدمة البث الخاصة بها مع اشتراك شهري، للتنافس مع الخدمات الموجودة حالياً وأشهرها نتفليكس، كما كشفت الشركة عن خطط الخدمة التي تحمل اسم ديزني بلس على أن تُطلق في أواخر عام 2019 الجاري.

 

بالأمس ظهرت المزيد من المعلومات الرسمية حول خدمة ديزني بلس المرتقبة، عندما كانت ديزني تشرح للمستثمرين خططها الخاصة بخدمات الفيديو عبر الإنترنت، مثل ESPN بلس، وهولو، حيث ستكون هذه الخدمات جزءاً من اشتراك ديزني الشهري الجديد بسعر مُخفّض.

 

ديزني بلس

 

كشفت ديزني أيضاً أن الخدمة الجديدة ستتوفر عند سعر 6.99 دولار أمريكي شهرياً، أو 69.99 دولار أمريكي سنوياً، على أن تبدأ بالتوفُّر في الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض المعلومات الأخرى حول الخدمة قد كُشف عنها في وقت سابق، مثل وجود توسعات للمحتوى من شركات ديزني المُنتجة له، مثل بيكسار، ومارفل، وستار وورز، بالإضافة إلى مخزون ديزني الخاص من أفلام العائلة.

 

كما أشارت ديزني إلى أنّ جميع المحتوى الموجود على ديزني+ سيكون متاحاً للمشتركين كي يقوموا بتحميله وعرضه بدون اتصال بالإنترنت طوال فترة الاشتراك، وهي ميزة أضافتها نتفليكس خلال العامين الماضيين ولا تنطبق على جميع المحتويات فيها.

 

كذلك، سوف تدعم خدمة ديزني+ الجديدة المحتوى بدقة 4K وHDR.

 

وكشفت ديزني أنّها تخطط لطرح الخدمة في جميع أنحاء العالم لتصل إلى جميع المناطق الرئيسية للمستهلكين، مثل أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية على مدار العامين القادمين.

 

اقرأ أيضاً: والت ديزني تُطلق أولى هواتفها الذكية 

 

لكن بالطبع الشركة سيكون عليها فعل الكثير حتى تُنافس نتفليكس التي تُسيطر بالفعل على العديد من هذه الأسواق، وعلى سبيل المثال تواجدها المميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللغة العربية.

 

جدير بالذكر أن ديزني أعلنت كلاً من بلاي ستيشن 4 وRoku كمنصات شريكة في الخدمة الجديدة، وتُخطط إلى تواجدها على منصات التلفاز الأخرى أيضاً مع الوقت. خاصةً مع المكتبة الهائلة من الأفلام والبرامج التي تمتلك الشركة حقوقها، والتي تستطيع الاستفادة منها في جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين.