الفيسبوك يتوقع كيف ستتطور علاقتك العاطفية

أصدر فيسبوك استنتاجات جديدة يوم الجمعة ، يوم عيد الحب ، و التي عن طريقها تمكن الفيسبوك من معرفة أن كان شخصين على وشك تغيير حالتهما الشخصية إلى " مرتبط " " in a relationship " .

 

ففي خلال ثلاثة أشهر ( أو حوالي مائة يوم ) السابقة على قيام زوجين بتغيير حالتهما الشخصية على الفيسبوك إلى مرتبط، لاحظ الفيسبوك في هذه الفترة زيادة مطردة في عدد المشاركات بين الشخصين. فقد لاحظ أن عدد المنشورات على صفحات الشخصين تصل إلى (1.67 في اليوم ) قبل بدء العلاقة بشهرين . ولكن إذا وصل العدد إلى ( 0 في اليوم ) فإن عدد المشاركات تبدأ عادة في الانخفاض.

 

الفيسبوك يتابع عادة الأشخاص الذين أعلنوا عن تاريخ ميلادهم، و الذين لم يغيروا حالة علاقتهم الشخصية، في الفترة من 11/4/2010 وحتى 21/10/2013 . وظلت حالتهم أعزب طوال مائة يوم قبل تغيير حالتهم إلى مرتبط .. ثم تتابع حالتهم مائة يوم تالية لتحديثهم حالتهم إلى مرتبط. وهذا ليس إلا جزءا من سلسلة مكونة من ستة أجزاء عن الحب.

 

فمن المفترض أن يقضى الزوجان وقتا أطول مع بعضهما البعض في هذه الفترة ، و التودد إلى بعضهما من خلال وسائل عديدة ، و ترى الشركة أن التواصل من خلال الفيسبوك سوف يساعدهما على التودد لبعضهما أكبر من التواصل المادي .

 

وقد لاحظت الشركة أن التواصل بعد تحديث العلاقة قد يكون أقل ولكنه يشتمل عادة على مشاركات ايجابية للتأكيد أن التواصل على الفيس ينطوي على المشاعر الايجابية، مثل الحب والسعادة .