الفائز بجائزة كأس عالم فورتنايت يحصل على 3 مليون دولار

انتهت يوم الأحد الماضي منافسات كأس عالم فورتنايت وكان الفائز مراهق من بينسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكي، وحسب ما تشير التقارير فإنّ الفائز بجائزة كأس عالم فورتنايت حصل على 3 مليون دولار عدًّا ونقدًا.

 

الفائز كايل جيسدورف (Bugha) استطاع الحصول على 26 نقطة أكثر من منافسه المباشر psalm ليحقق الفوز ببطولة الألعاب الإلكترونية التي أقيمت على ملعب آرثر آش في كوينز.

 

وقال الفائز في لقاء نُشر على تويتر بواسطة حساب فورت نايت الرسمي “الكلمات لا يمكنها وصف إحساسي. أنا سعيد للغاية” وأضاف “كل ما قمت به، المجهود، كل هذا آتى ثماره. إنّه مجرد جنون”.

 

الفائز بجائزة كأس عالم فورتنايت

 

بلغ مجموع جوائز مسابقة كأس عالم فورت نايت 30 مليون دولار أمريكي، وشارك فيها أكثر من 100 لاعب على مدار عطلة نهاية الأسبوع الماضي، في مباريات فردية وزوجية.

 

وحسب تقرير من سي نت، حقق الفريق الثنائي الذي يتكون من Nyhrox، وAqua الفوز بمنافسات الفرق الزوجية يوم السبت الماضي، وحصل كلًا منهما على 1.5 مليون دولار أمريكي.

 

وكانت شركة Epic Games المطورة للعبة أطلقت فورت نايت في عام 2017، واستطاعت اللعبة التي تعتمد على نموذج الباتل رويال أن تجذب عدد هائل من اللاعبين حول العالم، حتى وصلت إلى أكثر من 250 مليون لاعب وفقًا لأرقام الشركة نفسها.

 

وفيها يتنافس 100 من اللاعبين في المباريات بشكل فردي أو على هيئة فريق زوجي أو فريق من أربعة أفراد، للفوز في النهاية بعد التغلّب على اللاعبين الآخرين.

 

واشتهرت اللعبة حول العالم حتى أصبحت بمثابة مصدر رزق للكثير من المراهقين حول العالم ممن يبثون تجارب اللعب الخاصة بهم عبر تويتش أو يوتيوب أو حتى فيس بوك فيديو.

 

وفي الوقت نفسه، تسببت هذه الشهرة في حجب اللعبة في العديد من الدول حول العالم، بسبب التخوّف من الآثار الاجتماعية السيئة للعبة مثل إدمان الأطفال الصغار عليها.

 

على سبيل المثال، قام عدد كبير من الناشطين في المملكة العربية السعودية بمشاركة هاشتاج #منع_لعبة_فورتنايت_في_السعودية وسط مطالبات بمنع تلك اللعبة والألعاب المشابهة لها التي تعتمد على نموذج الباتل رويال، وكانت مبررات هذه المطالبات بأنّ هذا النوع من الألعاب له مخاطر اجتماعية كبيرة جدًاعلى الأطفال.

 

المزيد حول كأس عالم فورت نايت: