الطباعة ثلاثية الأبعاد قادرة على اختراق هاتفك.. ولكن كيف؟

تمثل الطباعة ثلاثية الأبعاد أحد أكبر الثورات الجديدة في عالم الصناعة، حيث تمكننا من صنع كل شيء بداية من الأطراف الصناعية وصولاً للأسلحة النارية، ولكن استخدامها الأحدث كان في طباعة رؤوس أشخاص بالأحجام الطبيعية.

قام المراس الصحفي توماس بروستر، التابع لجريدة فوربس، مؤخراً بتكليف أحدهم لطباعة نسخة ثلاثية الأبعاد من وجهه ورأسه بالكامل، وذلك كي يختبر أنظمة التعرف على الوجه عبر أربعة هواتف أندرويد وآيفون X.

الأمر المذهل هنا، هو أن رأس بروستر المطبوعة تمكنت من خداع نظام التعرف على الوجه بنجاح في كافة هواتف أندرويد التي اعتقدت أنه وجه بروستر حقاً كي تفتح له شاشة القفل، بينما استطاع آيفون X منفرداً اكتشاف الخدعة.

الطباعة

مع ابتعاد أغلب المستخدمين عن استخدام كلمات المرور المزعجة لهواتفهم، بدأت أغلب الشركات بدعم خاصية التعرف على الوجه لفتح الهواتف، وهو ما يظهر بوضوح خاصة مع آبل التي استعاضت عن قاريء Touch ID لبصمة الاصبع تماماً بتقنية Face ID للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد في أحدث هواتفها، ولكن يمكننا الآن أن نرى مدى الخطر الذي يمثله هذا الأمر الأمر نظراً لقدرة المخترقون أو الشرطة على الاستعانة بأوجه ثلاثية الأبعاد للمستخدمين كي يتم فتح الهاتف.

هذا ونظراً للمعطيات الجديدة، قد يكون من الأفضل للكثيرين أن يستمروا باستخدام كلمات المرور على هواتفهم الذكية لحماية بياناتهم الثمينة بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو : منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بسعر 10000$