الصين تطلق أولى نماذج الحافلات المرتفعة عن الأرض لمواجهة الزحام

لسنوات عديدة ظهرت العديد من أفكار وسائل المواصلات البسيطة والرائعة التي تقوم بنقل الركاب بدون أي مشاكل ومهما كانت عمليات الزحام العارمة التي نشاهدها في جميع المدن، ومن بين الذين فكروا في حل لهذه المشكلة هي دولة الصين بتصميم رائعة لوسيلة مواصلات جديدة.

 

قد يتوقع البعض أنها عملاً إلكترونيا من خلال حاسوب أو أحد أجزاء الخيال العلمي لكنها من اليوم أصبحت واقعاً يستقله الكثير في منطقة تشينهوانغداو في الصين.

135559136_14701804656021n

بدأت الصين اختبار النسخة الأولى من الحافلة الجديدة التي تستطيع التحرك بكل سهولة بعيداً عن حركات المرور الزائدة ويبلغ طول هذه الحافلة حوالي 300 متر مع منعطفات محدودة وتحد واضح لحركة المرور الكبيرة جدا وهي خطوة أولى لشيء ضخم بالفعل.

 

يُمكن لهذا النموذج من حركة المرور حمل ما يقرب من 1200 مسافر بسرعة 40 ميل في الساعة وسيتبع ذلك النموذج ملايين الوسائل الأخرى المشابهة التي ستستهل من حركة المرور وتخفيف الزحام في المناطق المأهولة بالسكان.

transit-elevated-bus-inside

تعمل هذه الوسيلة الجديدة كاملاً بالطاقة الكهربائية ويبلغ طولها حوالي 72 قدم وحوالي 25 قدم عرضاً، تحتوي على ممرات واسعة جداً بداخلها وتكفي لحمل 300 راكب بكل سهولة وهي أسرع داخل المدون من وسائل النقل العام المحلية في أي بلد.

mflzgyvfllhotyaixzhp

تحاول الكثير من الدول من بينها البرازيل وفرنسا والهند وإندونيسيا الحصول على ترخيص لهذه الوسيلة الجديدة المرتفعة عن الأرض مسافة كبيرة جداً كافية لأن تبتعد كثيراً عن وسائل الزحام الأرضية.