الصين تبدأ بيع طائرات بدون طيار مقاتلة إلى الشرق الأوسط

لاشك أن وجود روبوتات قاتلة أمر رهيب بما فيه الكفاية، فقد تغيرت معدات الحروب بسرعة كبيرة وأصبح وجود طائرات بدون طيار عاملًا أساسيًا في الحروب،  فالأسلحة القوية يمكنها أن تكون قاتلة لكن مع وجود أسلحة آلية سيتغير الأمر كثيرًا.

 

بدأت الصين بيع طائرات بدون طيار مقاتلة تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط، وهذا سيصعب عملية الدفاع عن النفس، ومع هذه الخطوة من الممكن للصين أن تبرمج هذه الطائرات وتقرر من يعيش ومن يموت دون اعتبار لأي شكل من أشكال الرقابة الأخلاقية.

 

اقرأ أيضًا >>  شركة Raytheon تسلم أول العربات المضادة للطائرات بدون طيار

 

تقوم شركة صينية تُدعى Ziyan بتسويق الطائرات بلو فيش A3 وهي طائرات بدون طيار تشبه الطائرات الهليكوبتر المستقلة والمزودة بمدافع رشاشة إلى المشترين الدوليين، وهذا قد يكون بداية لعصر الروبوتات القاتلة.

 

تستطيع هذه الطائرات القيام بحملات موجهة بما في ذلك القدرة على شن ضربات قاتلة ومدمرة، وتقوم شركة Ziyan ببيع هذه الطائرات المستقلة المقاتلة إلى السعودية وباكستان.

 

اقرأ أيضًا >>  روبوتات مائية تكتشف حاملة طائرات يابانية غرقت في الحرب العالمية الثانية

 

على الرغم من أن العديد من الدول تؤيد فرض حظر على الأسلحة ذاتية التحكم، إلا أن كبار القادة العسكريين مثل روسيا والولايات المتحدة يتسابقون لتطوير روبوتاتهم القاتلة.

 

تتباهى الصين بمجموعتها الواسعة من الأسلحة الحديثة، لكن يبدو أنها تحاول إشعال النيران حولها لتبدأ في جني الأرباح، بغض النظر عن مستوى القتل والإبادة الذي قد يحل على البشر جراء استخدام هذه الأسلحة الحديثة.