الصور عالية الدقة الملتقطة عبر المناطيد في Google Earth

كتكملة لصور الأقمار الصناعية والصور الجوية التي تقدمها الخدمة حالياً، أضافت جوجل دعماً للصور الملتقطة بواسطة المناطيد والطائرات الورقية إلى تطبيق جوجل إيرث.

 

وتأتي هذه الصور عالية الدقة بالتعاون بين جوجل و المختبر العام للتكنولوجيا والعلوم المفتوحة The Public Laboratory for Open Technology and Science وهي مؤسسة مهتمة بالتقاط وأرشفة مثل هذه الصور.

 

وتتوفر حالياً صور لأكثر من أربعين موقعاً ملتقطة بالبالونات والطائرات الورقية تم أخذها بين عامي 2009 و2011، وتقدم هذه الصور ألواناً أكثر حيوية وتفاصيل أدق من تلك الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية أو الصور الجوية.

 

ولتسهيل مهمة العثور على تلك المواقع وفرت جوجل ملفاً من نوع KML يستطيع المستخدم تحميله وفتحه بواسطة برنامج جوجل إيرث على جهاز الكمبيوتر بحيث تظهر له طبقة تحتوي على إشارات إلى المناطق التي تتوفر لها الصور الملتقطة عبر المناطيد والطائرات الورقية.

 

وكجزء من شراكته مع جوجل، قام المختبر العام للتكنولوجيا والعلوم المفتوحة بتطوير حزمة أدوات مفتوحة المصدر تسمح لمن أحب الاستفادة منها لتعلم كيفية التقاط الصور لمنطقته عبر المناطيد، حيث لا يتطلب الأمر أكثر من كاميرا عادية رخيصة، وما يتراوح بين 100 إلى 200 دولار من بعض الأجزاء والأدوات المطلوبة.

 

 

قد يعجبك ايضا