الشركة الأم لووردبريس تستحوذ على تمبلر بمبلغ زهيد

بعد الاستحواذ عليها من قبل ياهو عام 2013، لم تعد شبكة تمبلر للتدوين المصغر إلى عهدها السابق، ومؤخرًا بيعت مرة اخرى إلى الشركة الأم لووردبريس وبذلك تكون ضربة كبيرة لشركة فيريزون.

 

لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة، لكن التقارير تشير إلى أن تمبلر قد تم شراؤها بمبلغ أقل بكثير من المبلغ الذي دفعته ياهو من قبل وهو 1.1 مليار دولار، وأصبح تمبلر لاحقًا جزءًا من فيريزون بعد استحواذها على ياهو عام 2017.

 

مع انخفاض قيمة المبيعات، يبدو ان الصفقة لن تتجاوز حتى 3 مليون دولار، وستحاول الشركة الأم لووردبريس شركة أوتوماتيك أن تجعل تمبلر جزءًا أساسيًا في محاولتها لتعزيز عملياتها عبر الإنترنت. على الرغم من أنه غير المرجح أن يكون الموقع مربحًا على المدى القصير، فلا تزال تمبلر تستضيف أكثر من 450 مليون مدونة مما يعني أنه لا يزال أحد أكبر المواقع عبر شبكة الويب.

 

اقرأ أيضًا >> كيفية إنشاء موقع الكتروني بتكلفة أقل من 20 دولارًا!

 

قال جورو جوراوبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون ميديا:

 

“تعد تمبلر من العلامات التجارية البارزة والتي بدأت حركاتها وسمحت لهويات حقيقية بالنمو والازدهار، وأصبحت موطنًا للعديد من المجتمعات الإبداعية . . . ونحن فخورون بما أنجزه الفريق وسعداء بإيجاد الشريك المثالي أوتوماتيك والذي سيفتح خبراته وسجله الحافل لتعزيز إمكانيات تمبلر للمستخدمين”.

 

عرضت فيريزون حريصة على بيع تمبلر منذ فترة، لكن لم يكن هناك سوى موقع إباحي مهتم بهذه الشبكة حتى أبدت شركة أوتوماتيك اهتمامها، ومن المفارقات أن تمبلر قد عانى من انخفاض حاد في أعداد المستخدمين بعد أن حظرت فيريزون محتوى البالغين من الموقع.

 

اقرأ أيضًا >> أشهر لغات البرمجة التي يمكنك تعلم أحدها في الوقت الحالي

 

تشير أوتوماتيك إلى أنه لا يوجد خطط لعكس هذا الحظر، وأن تمبلر سيعمل كموقع تكميلي لمنصة ووردبريس، وستبقي كذلك على فريق العمل البالغ 200 فرد بموجب الصفقة.