الشرطة الصينية تضبط مصنعاً أنتج 41 ألف جهاز ايفون مقلّد، بعضها تم شحنها إلى الولايات المتحدة

أعلنت الشرطة الصينية أنّها ضبطت مصنعاً أنتج أكثر من 41 ألف هاتف ايفون مقلّد تبلغ قيمتها 120 مليون يوان (حوالي 19 مليون دولار) والتي تمّ شحن بعضها بالفعل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما أسفرت العملية عن اعتقال 9 أشخاص في إطار هذه العملية.

 

في حين تُعتبر أبل واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية في الصين، فإنّ السلطات الصينية صعدّت جهودها خلال السنوات الأخيرة للتخلّص من السمعة التي تلتصق بالبلاد كمصدر للسلع المقلّدة، حيث اتخّذ المسؤولن الصينيون إجراءات أكثر صلابة لفرض حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع ومكافحة السلع المقدّمة.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإنّ شرطة بيجين قامت باعتقال 9 أشخاص وضبط أكثر من 1400 ايفون مقلّد وكميات كبيرة من إكسسوارات ابل المقلّدة، وذلك خلال حملة مداهمة يوم 14 أيار مايو الماضي.

 

في حين قالت الشرطة الصينية أنّها تواصلت مع السلطات الأمريكية للوصول للأشخاص الذين حصلوا على أجهزة مقلّدة في الولايات المتحدة، فقد رفضت ابل التعليق على الحادثة مكتفية بعبارة التحقيقات ما تزال جارية.

 

الجدير بالذكر أنّها ليست المرة الأولى التي تضبط بها الشرطة الصينية عصابات تزوير تقوم باستغلال شعبية الشركة الأمريكية العملاقة في البلاد.