الشرطة الأمريكية تكشف عن أول فيديو لحادث سيارة أوبر ذاتية القيادة

كشفت الشرطة الأمريكية التابعة لولاية أريزونا، عن أول تسجيل فيديو، لحادث صدمت فيه سيارة فولفو XC90 التي تعمل بتكنولوجيا القيادة الذاتية من تطوير شركة أوبر ، لسيدة أمريكية على الطريق.

 

وتعرضت سيدة بمدينة تمبي بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، لحادث اصطدام بسيارة تابعة لشركة أوبر، فولفو XC90، والتي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، ذاتية القيادة، أثناء عبورها للطريق.

 

وأدى حادث تصادم سيارة أوبر، بالسيدة، الذي وقع يوم 3 من شهر مارس الجاري، إلى وفاة السيدة، متأثرة بإصابات شديدة، على الرغم من سرعة نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكشفت لقطات الفيديو، التي تم سحبها من الكاميرات المتواجدة بالسيارة نفسها، عن لحظة تصادم السيارة بالسيدة، التي ظهرت فجأة أمام سيارة الدفع الرباعي، في الظلام.

 

كما كشف الفيديو، الحادثة من اتجاه ثاني، حيث الشخص الذي يجلس خلف المقود، ورد فعله.

 

ومن جانبه، كشف أحد مسئولي شرطة بلدة تمبي، لوسائل الإعلام، أن النظرة الأولية لفيديو حادث الاصطدام، يشير بأن الخطأ ليس من شركة أوبر، وان السيدة لم تكن تسير في ممر المشاة.

 

فيما أوضح مكتب المدعي العام لمقاطعة ماريكوبا، أن الجهات المسئولة لا تزال تباشر التحقيقات في الحادث، برفقة شرطة تمبي، للوقوف على موقفها من مقاضاة شركة أوبر، من عدمه.

 

وعلى الرغم من وجود سائق خلف المقود بسيارة فولفو، التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أوبر ، فلم يلاحظ كلاً من السيارة والسائق السيدة قبل التسبب في وفاتها.