الشاشات في معرض CES 2019: عريضة أو عملاقة وأحيانًا محمولة تعرف عليهم جميعًا

1٬162

الشاشات في معرض CES 2019

بدأنا لتونا في الأسبوع الثاني من العام الجديد لكن معرض CES 2019 سلط الضوء على الكثير من الشاشات الغريبة والرائعة والتي ترسم لك وجهة المستقبل في تصور ما يبدو عليه الشاشات في المنازل والمكاتب قريبًا.

 

دائمًا ما يمتلىء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كل عام بالكثير من الشاشات، سواء كانت أجهزة التلفاز مايكرو LED بمقاس 75 بوصة أو شاشات ذات وضوح خيالي، أو حتى شاشات عادية، فقد أصبحت شاشات العرض هي النجوم البارزة في العرض السنوي لهذا العام.

 

لا يختلف العام الجديد عن بقية السنوات الماضية في المعرض، فقد شاهدنا في المعرض هذا العام الكثير من الشاشات في معرض CES 2019 منها العملاقة والشاشات فائقة الدقة والشاشات محمولة والشاشات توفر لك مساحة كبيرة على مكتبك وبعض المحاولات الجديدة في شاشات الحواسب المحمولة العادية.

 

في حين أن معظم الشاشات الحالية بمقاس 24 و27 بوصة في الحجم، فقد ظهرت شاشات عريضة جدًا بالشكل الذي يمنحك شاشة عريضة بحجم شاشتين عاديتين. كانت الشركات سامسونج وDell وفيليبس وإل جي نجوم الشاشات الكبيرة في المعرض والتي بلغت حجمها 46 بوصة وقد كانت موجهة في الأساس للاعبين، وكشفت شركة آسوس النقاب عن شاشة عريضة جدًا بمقاس 49 بوصة لعشاق الألعاب كذلك. انضمت كذلك شركة لينوفو إلى الحفلة بشاشة مقاس 43.4 بوصة موجهة لسوق الأعمال والألعاب وبخيارات تشغيل مقطعي فيديو جنبًا إلى جنب في وقت واحد أو بالأحرى ما يُطلق عليه صورة داخل صورة.

 

الشاشات العملاقة في كُل مكان

 

من الواضح أن المصنعين يشعرون بالراحة في التوجه نحو شاشات ذات مقاس 50 بوصة لاستخدام المكتب العادي، كما أن انفيديا على وشك شحن شاشة عملاقة مقاس 65 بوصة لعشاق الألعاب وهذا يؤول جميعًا نحو رؤية مايكروسوفت المستقبلية التي تتوقع نمو كبير في الشاشات العملاقة، وهذا ما سيجعلنا نسخر في المستقبل من الشاشات العادية ذو 27 بوصة التي تتواجد في بيوت معظمنا.

 

إذا لم يكن لديك مساحة للشاشات ذات المقاسات 49 و65 بوصة فإن شركة سامسونج قد أطلقت بعض الشاشات في معرض CES 2019  والتي يُمكن وضعها على الحائط لتُتيح لك مكتبًا نظيفًا وخاليًا، وتُعرض بشكك أساسي على أذرع الشاشة التي تثبت على مكتب وتُضبط بحيث يتم سحبها نحوك أو تحريكها لتكون مسطحة على الحائط، وهي مثالية تمامًا للمساحات الصغيرة والغرف متعددة الوظائف.

 

الشاشات المحمولة حصلت على الكثير من الاهتمام

 

 

هناك تقدم كبير في عروض الشاشات المحمولة هذا العام، فقد تم استخدام شاشات العرض المحمولة، فقد أطلقت الشاشات ذوات المنافذ USB-C من شركة آسوس لأول مرة في عام 2017 والتي بلغت مقاس 15.6 بوصة وتتصل من خلال منفذ USB-C فردي.

 

تختبر شركة إل جي الشاشات المحمولة مقاس 27 بوصة والتي يُمكن تشغيلها من خلال بطارية الحاسب المحمول، ومفهوم “محمولة” يعني أنك يُمكن نقلها من غرصة لأخرى بسهولة فالسفر بالطبع حاملًا شاشة مقاس 27 بوصة أمر صعب بالتأكيد وليس القصد من كلمة محمولة.

 

لحسن الحظ، يقوم مصنعون آخرون بالبحث عن شاشات USB-C الرقيقة والتي يُمكن توصيلها بهاتف محمول او جهاز لوحي لعرض محتواه، وبمجرد استقرار هذه الصناعات ستكون أجهزة شائعة بالتأكيد، وما هي إلا مسألة وقت فقط، فقد رأينا الشاشات القابلة للطي هذا العام ضمن شاشات معرض CES 2019 التي كانت خيالًا من قبل، فكل شيء مُمكن.

 

حتى شاشات الحواسب المحمولة أصبحت غريبة قليلًا، فقد كان عام 2018 غريبًا جدًا بالنسبة إلى الهواتف، فمن المؤكد أنه يبدو عام جيد لشاشات الأجهزة المحمولة، فقد تضاءلت حواف شاشة الحاسوب المحمول والآن خطت آسوس ولينوفو خطوة أخرى إلى الأمام مع وضع النوتش الموجود في حواف الشاشات ليكون أرق مما كان، فقد تمكنت شركة Dell في النهاية من إصلاح كاميرات XPS 13 وهناك كذلك شاشتي لينوفو يوجا  S940 وآسوس زينبوك S13 اللتان تمتازان بنوتش فوق الشاشة لضغط كاميرا الويب.

 

 

 

المزيد من المواضيع التقنية