السيارات ذاتية القيادة ستبلغ عنك الشرطة إذا كنت مخمورًا في المستقبل

8

السيارات ذاتية القيادة

لاشك أن الجميع يعتقد اعتقادًا راسخًا أن السيارات ذاتية القيادة هي مستقبل السيارات والتي ستسيطر على الطرق في غضون بضع سنوات، ولم يخلُ طريق التوجه إلى السيارات ذاتية القيادة من بعض الحوادث والأعطال والوفيات نتيجة عدم كون التقنيات في حالة اختبار سليم واستعداد قوي.

 

تتزايد أعداد السيارات شبه المستقلة حاليًا على الطرق والتي تأتي مزودة بمجموعة من الأنظمة المساعدة لسائقي السيارات من حيث التحكم في التسارع والمكابح والتوجيه.

 

اقرأ أيضًا >> زجاج السيارات يتحول إلى شاشة عرض سينيمائية

 

تعمل شركة هواوي على تطوير بعض التقنيات التي يُمكنها ردع سائقي السيارات من الاقتراب من سياراتهم إذا لم يكونوا في حالة مناسبة للقيام بذلك، وقدمت الشركة الصينية بالفعل براءة اختراع لذلك وهي عبارة عن تقنية تكشف ما إذا كان قائد السيارة سكرانًا او متعبًا خلف عجلة القيادة.

 

قدمت براءة الاختراع إلى المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع في وقت سابق من الشهر الجاري، وتستطيع التقنية تحديد ما إذا كان السائق في وعيه كفاية لقيادة السيارة أم لا، وبعد تحديد الحالة سواء كان مخمورًا أو متعبًا فسيقوم نظام التعلم الآلي بمنع عناصر التحكم داخل السيارات ذاتية القيادة بشكل تام.

 

اقرأ أيضًا >> السيارات الكهربائية: كيف تعمل؟ وما هي مكوناتها الداخلية؟

 

سيستخدم النظام المقدم من الشركة الصينية هواوي مجموعة من المشتعرات والكاميرات ليتمكن من اتخاذ قرارات سليمة، وسيستخدم النظام كتالوجًا لتعبيرات الوجه وذلك لتحديد الحالة الطبيعية ومقارنتها بالحالة اليومية لكل سائق.

 

وفقًا لبراءة الاختراع، سيقوم النظام بطرح بعض الأسئلة على السائق والتي من خلالها سيبدأ في قياس الحالة والتي قد تصل أحيانًا لاستدعاء الشرطة إذا كان السائق في حالة سكر، لأن القيادة في حالة سكر أمر غير قانوني بموجب القانون الحالي للكثير من الدول والذي قد يودي بحياة الكثيرين على الطرق في حالة القيادة مخمورًا.

 

اقرأ كذلك:

>> أفضل 5 تطبيقات أندرويد لسائقي السيارات

>> ما هي أنواع السيارات الكهربائية الموجودة حاليًا؟

>> أبرز المنتجات المميزة التي تقدمها تسلا إلى جانب السيارات الكهربائية

>> سيارة هوندا Insight أكثر السيارات الهجينة فعالية في العالم

المزيد من المواضيع التقنية