السيارات الطائرة ذاتية القيادة ستشكل ثورة في المستقبل

أيهما سيأتي أولاً : السيارات الطائرة أم السيارات ذاتية القيادة؟ كل من هاتين التقنيتين يتم العمل عليهما منذ فترة من الوقت لكنهما ليستا جاهزتين لكي تطرحا في الأسواق فلم لا نقوم بدمجهما معاً؟

 

هذا هو المبدأ الذي تعتمد عليه شركة السيارات الطائرة Terrafugia التي تم تأسيسها منذ أكثر من 10 سنوات وهي ترغب الآن بتصميم سيارة طائرة ذاتية القيادة، ويمتلك موقع Business ملفاً كاملاً لهذه الشركة التي تسعى الآن لتثبيت قدمها في عالم القيادة الذاتية وتعتبر سيارة Transition إحدى أبرز منتجات هذه الشركة وهي تشكل طريقة عملية للتنقل إذا كنت تسافر بين مطارات صغيرة ولا تستخدم الطرق العامة أبداً وتملك مرآباً كبيراً.

 

ولذا فإن Terrafugia تعتقد أن المستقبل سيكون معتمداً على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي عبر سيارة طائرة ذاتية القيادة، وهذا من شأنه أن يحل بعض المشاكل المرتبطة بالسيارات ذاتية القيادة وهو صعوبة الحصول على رخصة لقيادة الطيارات وعدم وجود مدرج للطائرات.

 

وتأمل الشركة أن تتوصل لمنتج كهذا في عام 2025 أي بعد فترة بعيدة وهو أمر جيد لأن هناك العديد من العوائق التي يجب على الشركة أن تتغلب عليها قبل ذلك الوقت كالقيادة الذاتية الكاملة ومشاكل الطيران وتجاوز اختبارات وشروط وكالة الطيران الفيدرالية.