الروبوتان رومبا وبرافا: روبوتات تنظيف تتناغم لتنظيف منزلك تلقائيًا

ما الذي تستطيع iRobot تقديمه لنا بعد روبوت رومبا الذي يمكنه التخلص من صندوق النفايات الخاص بك؟ فماذا عن رومبا الذي يمكنه تنظيف الأرضية بممسحة روبوتية؟ فإليك الروبوتان رومبا وبرافا اللذان يمكنهما تنظيف أرضيتك فهم مبرمجون على التنظيف والمسح تلقائيًا وتنظيف الجدران والزوايا بشكل أفضل.

 

أول شيء ستلاحظه هو رومبا اس 9 الذي لا ياتي في شكل دائري كعادة روبوتات رومبا الكلاسيكية، فقد غيرت التصميم بحيث يكون الجهاز مسطحًا من أحد الجوانب وذلك لمساعدته في الاقتراب من الجدران.

 

اقرأ أيضًا >> روبوتات فيسبوك الحساسة للغاية في الطريق إلينا قريبًا

 

يوفر رومبا اس 9 قدرة شفط أقوى بأربعين مرة وفرش مطاطية أوسع بنسبة 30% ومستشعر ثلاثي الأبعاد، مما سيساعدهم على التنقل بين الغرف الكبيرة والتنقل على الجدران والزوايا.

 

الروبوتان رومبا وبرافا يتناغمان لتنظيف منزلك تلقائيًا 2

 

في نفس الوقت، يبدو روبوت برافا جيت ام 6 كمكنسة ضخمة من روبوت ممسحة الحمام والمطبخ، ويعمل تمامًا مثل الجهاز السابق، وما عليك سوى ملء الخزان وواضط على وسادة التنظيم وسيقوم الروبوت بتنظيف الأرضيات المبتلة ويضع الماء على الأرض ويروح عليها ذهابًا وإيابًا، ويكرر العملية حتى تُمسح الأرضية بشكل كامل.

 

اقرأ أيضًا >> روبوت لتدوير المخلفات يستطيع فرز الأوراق والبلاستيك عن طريق اللمس

 

وسيقوم الروبوتان رومبا وبرافا بتخطيط منزلك أثناء تنظيفهما، وبمجرد تطوير خطة أرضية دقيقة، والتي عادة ما تتطلب العديد من وظائف التنظيف، يمكنك استخدام التطبيق لوضع علامات وهذا مفيد إذا كنت تريد تنظيف غرفة فردية، كما أنه متوافق مع مساعد اليكسا بحيث يمكنك بأمر صوتي تنظيف مكتبك بكل سهولة، وسيرسل أليكسا الروبوت الصغير للعمل وعند الانتهاء يعود رومبا إلى قاعدة الشحن الخاصة به.

الروبوتان رومبا وبرافا يتناغمان لتنظيف منزلك تلقائيًا5

الروبوت رومبا الجديد مزود بمستشعر ثلاثي الأبعاد سيساعد على التعامل مع العقبات بشكل أفضل من ذي قبل.

الروبوتان رومبا وبرافا يتناغمان لتنظيف منزلك تلقائيًا 3