الرسائل الخاصة على إنستغرام ستكون متاحة في نُسخة الويب

كشف رئيس إنستغرام آدم موسيري عبر حسابه الرسمي على تويتر عن نية الشركة في جلب الرسائل الخاصة على إنستغرام إلى نُسخة الويب من الخدمة، على أن يبدأ الإطلاق لمجموعة صغيرة من المستخدمين أولًا كجزء من الاختبارات الأوّلية، لكن يبدو أنّها ستتوفر لجميع المستخدمين في المستقبل.

 

وتُعد هذه الميزة خطوة مُهمة نحو جعل تجربة إنستغرام موحدة على جميع المنصات والتطبيقات.

 

أهمية الرسائل الخاصة على إنستغرام

 

بالنسبة للمستخدم العادي، هناك احتمال ضئيل أن يحاول الوصول إلى الرسائل الخاصة من خلال نُسخة المتصفح، وفي الغالب يكون استخدامه للخدمة عن طريق التطبيقات المتوفرة على كلاً من اندرويد وايفون، لكن بالنسبة لمالكي الأعمال التجارية ومديري العلامات التجارية الذين يقضون الكثير من الوقت لقضاء الأعمال على الحواسيب الشخصية والمحمولة، تُعد هذه الميزة رائعة بالنسبة لهم حيث ستسمح بالوصول السريع إلى الرسائل عبر الكمبيوتر، للرد على تساؤلات العملاء بدلًا من الاضطرار إلى تفقّد الهاتف الذكي دومًا.

 

وفقًا للشركة نفسها، فإنّ نُسخة الرسائل الخاصة على إنستغرام للويب ستتوفر على كامل المميزات الموجودة في نُسخة تطبيقات الموبايل، ولن يتم فقدان أي منها، حيث سيتمكن المستخدمون من مشاهدة البريد الوارد، وإنشاء المحادثات الفردية والجماعية الجديدة.

 

كما سيسمح لك إصدار سطح المكتب بالرد على قصص إنستغرام، وإرسال الصور التي قمت بنسخها، كذلك يُمكنك تفعيل إشعارات الويب للرسائل الخاصة الخاصة بالخدمة، إذا كنت ترغب في الحصول على تنبيهات بالرسائل فور استقبالها.

 

مستقبل جديد من التراسل

 

أصبحت المحادثات النصية عنصرًا أساسيًا في العديد من علامات التجارية التي تملكها فيسبوك، حيث يتوفر كلًا من واتساب وفيسبوك وإنستغرام على خدمات تراسل مُخصصة مع الكثير من المستخدمين.

 

وهناك خطط كبيرة لدى مارك زوكربيرج لتوحيد تجربة التراسل على جميع منصات فيسبوك المختلفة، وعلى ما يبدو فإنّ جلب الرسائل الخاصة على إنستغرام إلى سطح المكتب يُمثّل خطوة قوية في هذا الإطار.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشائعات حول إمكانية وجود رسائل إنستغرام الخاصة على نُسخة الويب وسطح المكتب موجودة منذ فترة، وبدأت مع Jane Manchun التي قامت بإجراء هندسة عكسية على الخدمة لتظهر لهذا تلك الميزة في فبراير من 2019.

قد يعجبك ايضا