الرئيس الأمريكي ضد العملات المشفرة مثل بيتكوين وفيسبوك ليبرا

أمضى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بعضًا من وقته مساء الخميس الماضي في الحديث عن العملات المشفرة في سلسلة من التغريدات، وكشفت هذه التغريدات أنّ الرئيس الأمريكي ضد العملات المشفرة مثل بيتكوين وغيرها لأسباب حددها في تغريداته.

 

يقول الرئيس الأمريكي أنّه ليس معجبًا بالعملات المشفرة لأنّ قيمتها متقلبة للغاية وتعتمد على أُسس ضعيفة، على حد تعبيره.

 

الرئيس الأمريكي ضد العملات المشفرة

 

في سلسلة من التغريدات، شاركنا دونالد ترامب أفكاره حول العملات المشفرة قائلًا أنّ عملة ليبرا الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من فيسبوك “لن يكون لها مكان أو موثوقية”، وأنّ الشركة يجب أن تسعى للحصول على ميثاق مصرفي وأن يتم تنظيمها مثل أي مؤسسة مالية تقليدية أخرى.

 

بذلك ينحاز الرئيس الأمريكي إلى رأي النواب الديمقراطيين، حيث طلبت مجموعة منهم رسميًا تعليق خطط عملة ليبرا الخاصة بفيسبوك في الأسبوع الماضي حتى يُمكن التحقق منها والتأكّد من عدم خطورتها على النظام المالي العالمي.

 

وأنهى الرئيس الأمريكي حديثه بالتأكيد على قوة الدولار وضرورة الالتفات حوله قائلًا “لدينا عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أقوى من أي وقت مضى، ويمكن الاعتماد عليها والوثوق بها. إنها العملة الأكثر هيمنة في أي مكان في العالم، وستظل دائمًا على هذا النحو. يُطلق عليها الدولار الأمريكي”.

 

وجاءت تغريدات دونالد ترامب بعد اجتماع مع مجموعة من النواب المحافظين حول أوضاع شركات التكنولوجيا، وربما دار الحديث حول بيتكوين وفيسبوك ليبرا أثناء الاجتماع.

 

اقرأ أيضًا: 10 أسئلة توضح لك كل ما تريد معرفته عن عملة فيسبوك الرقمية الجديدة ليبرا

 

وكانت فيسبوك أطلقت في وقت سابق عملتها الافتراضية المشفرة باسم “ليبرا” بالتعاون مع عدد كبير من الشركات، لتدخل في منافسة مع العملات المشفرة الموجودة بالفعل في السوق مثل بيتكوين وغيرها، وواجهت عملة فيسبوك مقاومة من الاتحاد الأوروبي بعد إطلاقها بوقت قصير، حيث أوصى العديد من المسئولين الأوروبيين بضرورة تنظيم العملات المشفرة وعلى رأسها عملة فيس بوك الجديدة.

 

اقرأ أيضًا: خمس حقائق غريبة عن عملة بيتكوين قد لا تعرفها

 

من جانب آخر، عاودت عملة بيتكوين ارتفاعها في أبريل الماضي قبل أن تتخطى حاجز العشرة آلاف دولار في شهر يونيو الماضي، ويتوقع أغلب المحللون في سوق العملات المشفرة أنّ تظل بيتكوين في ارتفاع حتى نهاية هذا العام.