الذكاء الاصطناعي يتمكن من قياس خطر الوفاة بسبب أمراض القلب

بات الذكاء الاصطناعي قادرًا على التنبؤ بالتهديدات التي تهدد صحتك والتي قد تشمل أمراض القلب القاتلة، فقد طور الباحثون في معهد ماساتشوستس للتقنية نظام ذكاء اصطناعي يُمكنه تقدير خطر الوفاة بسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية التي تمنع تدفق الدم أو تقليله.

 

كل ما تحتاجه هو 15 دقيقة فقط لقراءة البيانات، ويبدأ الجهاز قياس الخطر بناء على مجموعات الدقات المتتالية في العينة، وإذا تم التقاط البيانات في غضون 15 دقيقة، فيُمكن لجهاز RiskCardio تحديد ما إذا كان شخص سيموت في غضون 30 يومًا أو حتى بعد سنة.

 

اقرأ أيضًا >> رئيس إنفيديا: الذكاء الاصطناعي هو أقوى قوة في عصرنا

 

يعتمد النهج على فكرة التباين الأكبر بين دقات القلب يعكس مخاطر أكبر، قام العلماء بتدريب نظام التعلم الآلي باستخدام البيانات التاريخية لنتائج المرضى، وإذا نجا المريض فستعتبر نبضات القلب طبيعية نسبيًا، وإذا توفي المريض فإن نشاط القلب يكون محفوفًا بالمخاطر، وتأتي درجة المخاطر النهائية من خلال حساب متوسط التنبؤ من كل مجموعة من دقات القلب المتتالية.

 

هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، بما في ذلك تحسين بيانات التدريب لتتضمن المزيد من الأعمار والخلفيات العرقية والأجناس، ويجب أن يكون دقيقًا عندما يكون للأخطاء عواقب وخيمة، وإذا دخلت منصة RiskCardio الخدمة فسيكون أمرًا حيويًا للرعاية الصحية.

 

اقرأ أيضًا >> الذكاء الاصطناعي من سامسونج ينجح في إنشاء فيديو من صورة واحدة فقط

 

يُمكن للأطباء تقييم صحة المريض بسرعة واتخاذ قرار بشأن المستوى المناسب من العلاج، ونأمل أن يساعد النظام في فهم السيناريوهات الأقل وضوحًا عن طريق تشغيل بيانات ضعيفة التسمية من خلال النظام.