الإعلان عن Tesla Model Y رسمياً بسعر يبدأ من 39,000 دولار أمريكي

8٬641

أعلنت شركة تسلا – شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية – فجر اليوم عن سيارتها الجديدة Tesla Model Y في فئة SUV على أن تبدأ في التوفر بالسوق في 2020.

 

حيث وصل إلون ماسك إلى ستوديو تصميم تسلا خارج لوس أنجلوس مساء أمس الخميس، وكان في استقباله عدد كبير من المعجبين بالشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

 

لكن بعد الكشف عن سيارة Tesla Model Y في نهاية الحدث كان رد فعل الجمهور أقل حماسة قليلاً مما كان عليه الحال قبل ثلاث سنوات عندما تم الكشف عن السيارة السيدان Model 3.

 

وحسب ما نرى من الصور؛ فإن سيارة Model Y تشبه تماماً Model 3 مع اختلاف الحجم قليلاً.

 

Tesla Model Y

 

المواصفات التقنية للسيارة الجديدة لم تكن مفاجئة لنا، حيث تأتي مع بطاريات قوية تُمكّنها من السير لمسافة تصل إلى 300 ميل قبل أن تحتاج إلى الشحن مجدداً، وتسع حتى سبعة أفراد في الداخل.

 

كما أن النسخة عالية الأداء من السيارة قادرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 60 ميل في الساعة في خلال 3.5 ثانية فقط، وتُعتبر السيارة الجديدة خامس إصدار من شركة تسلا.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك في الإعلان عن Model Y بالأمس “إنها تحتوي على وظيفة سيارات الدفع الرباعي، مع تجربة قيادة تُشبه السيارات الرياضية”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أول إصدار سيتوفر من السيارة ستكون النُسخة طويلة المدى بقيمة 47 ألف دولار، وتنوي تسلا إطلاقها في خريف عام 2020، ويبلغ مداها 300 ميل.

 

مواصفات وأسعار Model Y

 

كذلك سوف تبيع تسلا إصدار آخر ثنائي المحرك يعمل بنظام الدفع كامل العجلات مقابل 51,000 دولار أمريكي، وإصدار ثالث عالي الأداء بقيمة 60,000 دولار أمريكي، وكلاهما سيكون متاحاً في خريف عام 2020.

 

أمّا الإصدار القياسي الأرخص سعراً فسوف يتوفر في عام 2021 ويُباع بسعر 39,000 دولار أمريكي، على أن يبلغ مداه 230 ميل.

 

جدير بالذكر أن تسلا تنوي أن تكون سيارة Model Y هي المحور الرئيسي لهدفها المتمثل في توفير مليون سيارة بحلول عام 2020، وتُعد سيارات الدفع الرباعي SUV من بين أكثر فئات السيارات شعبية حول العالم.

 

حيث تمثّل حالياً نسبة 49 في المائة من إجمالي سوق السيارات الجديدة في الولايات المتحدة، ويمكن لتسلا الاستفادة من هذا الطلب الكبير عليها.

المزيد من المواضيع التقنية