الإعلان عن iPhone 11 رسميًا

أخيرًا وبعد طول انتظار أعلنت آبل قبل قليل عن iPhone 11 الجديد والذي يأتي كبديل لإصدار iPhone XR الذي كشفت عنه الشركة في العام الماضي، ويستمر آيفون 11 في العمل مع شاشة من نوع LCD.

 

كما هو الحال في إصدار العام الماضي، سوف يعمل آيفون 11 مع شاشة مقاس 6.11″ بوصة ريتنا مع صوتيات دولبي أتومز، والتصميم إلى حد كبير مماثل لإصدار العام الماضي، مع النتوء العلوي الكبير – يبدو مزعجًا – مع كاميرا Face ID التي ستكون أسرع في هذا الإصدار.

 

الاختلاف الأبرز حتى الآن هو طرح آبل ألوان جديدة في إصدار هذا العام، حيث سيتوفر باللون البنفسجي، والأبيض، والأخضر، والأصفر، والأسود، والأحمر.

 

iPhone 11

 

ثاني أكبر تغيير يظهر على الكاميرا الخلفية، حيث جاء إصدار العام الماضي iPhone XR مع كاميرا أحادية بدقة 12 ميجابكسل بزاوية عريضة، ولكن في آيفون 11 سيكون هناك كاميرا ثنائية العدسات، منها واحدة Ultra Wide.

 

الكاميرا الأولى Wide Angel بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وتقنية التثبيت البصري للصور، بينما الكاميرا الثانية Ultra Wide Angel بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا مع فتحة f/2.4 ومجال رؤية بزاوية 120 درجة تدعم التقريب البصري 2X.

 

Apple iPhone 11

 

وكشفت آبل أيضًا عن واجهة استخدام جديدة لتطبيق الكاميرا يسمح لك بالرؤية خارج الإطار حتى تستطيع رؤية تفاصيل الصور التي تلتقطها بكاميرا Ultra Wide.

 

واضح جدًا تركيز آبل على الكاميرا في iPhone 11 الجديد، وأضافت الشركة خرائط متعددة الألوان تتعامل مع النقاط البارزة بشكل مختلف اعتمادًا على مكانها، وسيعمل أيضًا وضع البورتريه على الحيوانات.

 

لكن ربما تكون الإضافة الأكبر هي وجود وضع التصوير الليلي كي تستطيع الشركة المنافسة فعلًا مع هواتف بكسل وسامسونج جالاكسي.

 

بالنسبة للفيديو، يمكنك التبديل بين الكاميراتين في الخلف بضغطة واحدة، مع وجود دعم 4K حتى 60 إطار في الثانية، ودعم التصوير البطيء، وtime lapse.

 

الكاميرا الأمامية هي الأخرى تم تحديثها، فأصبحت بدقة 12 ميجابكسل TrueDepth Wide Angel يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار بالثانية، ويمكنها أيضًا تسجيل فيديو بالسرعة البطيئة.

 

بعيدًا عن الكاميرات، سوف يعمل آيفون 11 مع معالج آبل الجديد A13 وهو ما تُطلق عليه آبل “أسرع وحدة معالجة مركزية في هاتف ذكي” كما تزعم أيضًا أنه “أسرع وحدة معالجة رسوميات في هاتف ذكي”. وقامت آبل باستعراض لعبة تُدعى Pascal’s Wager سيتم إطلاقها الشهر القادم مع رسوميات هائلة.

 

وتقول آبل أنّ آيفون 11 سيحصل على ساعة إضافية من عمر البطارية بالمقارنة مع إصدار XR، ومقاومة للماء مع معيار IP68، وكل هذا بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي.