الآيباد برو الجديد قد يأتي مع ثلاث كاميرات في الخلف

هناك الكثير من التوقعات حاليًا حول إطلاق آبل الآيفون القادم مع ثلاث كاميرات رئيسية في الخلف على هيئة مصفوفة، وحسب شائعات جديدة ظهرت مؤخرًا فإنّ الآيباد برو الجديد قد يأتي مع ثلاث كاميرات في الخلف هو الآخر.

 

وفقًا لتقرير من آبل إنسايدر، فإنّ الآيباد برو الجديد الذي يُمكن أن تُعلن عنه آبل في الخريف القادم يُمكن أن يدعم كاميرا ثلاثية العدسات في الخلف، في حين سيأتي الآيباد العادي مقاس 10.2” بوصة مع كاميرا ثنائية العدسات.

 

الآيباد برو الجديد

 

جدير بالذكر أنّ آبل قامت بتحديث كلًا من الآيباد ميني، والآيباد آير في وقت سابق من هذا العام، ومن المتوقع أن تكشف عن إصدارات جديدة أيضًا من الآيباد، والآيباد برو في وقت لاحق هذا العام، على أن تحتوي هذه الإصدارات الجديدة على نظام كاميرا جديد كليًا.

 

تُشير التقارير التي ظهرت مؤخرًا إلى أنّ خطوط إنتاج الإكسسوارات الخاصة بالآيباد برو تكشف عن تصميم الكاميرا الخلفية، ويظهر فيها النظام بحجم أكبر من المُعتاد، وكانت شائعات سابقة حول آيفون 11 – أو أي ما تُطلق عليه آبل عند إطلاقه – تفيد بأنّه سيأتي مع نظام مُماثل في الكاميرا الخلفية.

 

كذلك أكّدت المصادر أنّ الجيل السادس من الآيباد التقليدي سوف يأتي مع نظام الكاميرا ثنائية العدسات في الخلف، مثل الموجود في هواتف الآيفون الحالية، كهاتف آيفون إكس إس، وآيفون إكس إس ماكس، على أن تتوفر هذه الإصدارات الجديدة في شهر أكتوبر القادم.

 

وتُعد الكاميرات ثنائية العدسات مألوفة على هواتف آبل الذكية الأخيرة، لكنّها لم تحط الرحال على أي جهاز لوحي من الشركة حتى الآن، حيث جاء آخر إصدار من الآيباد برو مع كاميرا مزودة بعدسة واحدة فقط تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل، في حين جاءت آخر الإصدارات من كلًا من الآيباد ميني، والآيباد آير، والآيباد العادي مع عدسة بدقة 8 ميجا بكسل.

 

ويتوقع المحللون أن يكون نظام الكاميرا ثلاثية العدسات الجديد جزء من خطط آبل بخصوص دعم الواقع المُعزز، خاصةً بعد تقرير بلومبيرغ الذي صدر في وقت سابق من هذا العام حول استخدام الكاميرا ثلاثية العدسات في الآيفون القادم مع تطبيقات الواقع المعزز المختلفة.