مايكروسوفت ستطلق جهاز اكس بوكس وان مطور العام القادم

قبل أقل من شهر من مؤتمر E3 بدأت الشائعات بالانتشار بشكل كبير ففي يوم الأربعاء نشر موقع Kotaku تقريراً أفاد بأن مايكروسوفت ستقوم بإطلاق إصدار أرخص وأصغر حجماً من اكس بوكس وان قبل نهاية العام الحالي بينما ستطلق إصداراً مطوراً من اكس بوكس وان بمواصفات متطورة في عام 2017.

 

وفقاً لمصادر موقع Kotaku فإن الإصدار المطور من اكس بوكس سيحمل اسم Scorpio وسيتمتع بوحدة معالجة رسوميات أكثر قوة من الإصدار الحالي، وقد أوضحت المصادر ذاتها أن الجهاز الجديد سيدعم Oculus Rift وهو ما يفسر نية مايكروسوفت في التعاون مع Oculus في الأشهر القادمة.

 

وفيما يخص الإصدار الأصغر من اكس بوكس وان فمن المتوقع أن يتمتع بسعة تخزين 2 تيرابايت لكن الموقع لم يستطع توفير تفاصيل أكثر حول هذا الأمر، وفي حال صحة هذه التقارير فمن المتوقع أن نرى هذا الجهاز في مؤتمر E3 القادم.

 

ويشكل هذان الجهازان معاً المشروع الجديد لمايكروسوفت الذي يحمل اسم Project Helix، وقد أوضحت بعض المصادر أن مايكروسوفت أن يتم تصميم ألعاب خاصة بنظامي ويندوز واكس بوكس في المستقبل.

 

أخيراً، يبدو أن كلاً من هذين الجهازين سيشكلان جزءاً من سياسة جديدة في إطلاق الأجهزة الجديدة وبينت مصادر أيضاً أن مايكروسوفت ستستمر في إطلاق مكونات وأجهزة جديدة بشكل متناسق.