افضل الهواتف المقاومة للماء في 2018

إذا كنت من الأشخاص المعرضين للتعامل مع الماء والغبار يوميًا وتخشى على هاتفك من السقوط بالماء أو تعطله فلابد من البحث عن افضل الهواتف المقاومة للماء في الأسواق، معظم هواتف سوني مقاومة للماء إلا إذا كنت تنوي شراء هواتف ذكية اقتصادية، كما أن للشركات الأخرى هواتف مقاومة للماء مثل شركات سامسونج وأبل وهواوي وجوجل.

 

تكمن المشكلة في أن الهواتف ضد الماء لا تقاومها بشكل متساوِ فالشركات توفر مستويات مختلفة من الحماية، فمثلًا هناك هواتف تستطيع تشغيلها تحت سطح الماء لالتقاط الصور أو مشاهدة الأفلام وبعضها لا تستطيع ذلك.

 

ماذا نعني بدرجة مقاومة الماء  “IP” في الهواتف الذكية؟

 

تعني بذلك حماية الهواتف من دخول الماء أو فعالية الهواتف لمنع تسرب الماء أو الأجسام الدقيقة والرطوبة إلى محتويات الهاتف الداخلية. تستطيع الوصول إلى أقصى حماية وهي الدرجة 6 في الغبار والثامنة في مقاومة الماء.

 

مستويات مقاومة الغبار والماء لدى الهواتف الذكية:

 

مستويات الغبار:

  • 0 << لا توجد حماية.
  • 1 << 50 ملم، أي سطح كبير من الجسم كالجزء الخلفي من اليد.
  • 2 <<5 ملم، الأصابع والأشياء المتشابهة.
  • 3 << 5 ملم، الأدوات والأسلاك السميكة.
  • 4 << 1 ملم، معظم الأسلاك والمسامير الرفيعة والحشرات الكبيرة.
  • 5 << محمي من الغبار ولكن ليس بشكل كامل.
  • 6 << محي تمامًا من الغبار

 

ملحوظة: يتم اختبار الهواتف لمدة 8 ساعات مع تدفق الهواء بشكل قوي.

 

مستويات الماء:

  • 0 << لا توجد حماية.
  • 1 << ليس هناك ضرر في تساقط الماء عليه.
  • 2 << التقطير العمودي للماء ليس له أي تأثير مع إمالة الهاتف بزاوية 15 درجة.
  • 3 << سقوط الماء في أي زاوية بدرجة 60 وبشكل عمودي لا يحدث ضرر.
  • 4 << رش الماء على غلاف الهاتف في أي اتجاه لا يضر
  • 5 << حماية من الماء الساقط من فوهة (6.3 ملم) على الهاتف في أي اتجاه.
  • 6 << حماية من الماء الساقط من فوهة (12.5 ملم) على الهاتف في أي اتجاه.
  • 6+ << ضغط قوي للماء في اتجاه الهاتف لا يضر.
  • 7 << غمر الهاتف لعمق يصل إلى 1 متر لمدة 30 دقيقة.
  • 8 << غمر الهاتف لعمق يصل إلى 1 متر وأكثر.
  • 9 << ضغط مياة قوي بدرجة حرارة عالية لا يضر.

 

الجيل القادم من الهواتف المقاومة للماء

 

وفقًا لمؤسسة IDC تعتبر السوائل السبب الثاني الأكثر شيوعًا في ضرر الهواتف الذكية حيث تمثل ذلك بنسبة 35.1% من جميع الأجهزة التي تم إصلاحها وقد تغير الأمر قليلًا بفضل تقنية مقاومة الماء. يستخدم مصنعو الهواتف الذكية حاليًا الأختام الفيزيائية وطلاء النانو للحفاظ على الهواتف من أي سوائل.

 

ملحوظة: جميع الهواتف في هذه القائمة إما في مستوى IP67 أو IP68  وللعلم فإن  الرقم الأول خاص بالغبار والثاني خاص بالماء.

 

هاتف سامسونج جالكسي اس 9

 

 

التقييم: 4 نجوم ونصف من خمسة

 

السعر: 719 دولار أمريكي.

 

ليس هناك أدنى شك في كون هاتف سامسونج جالكسي اس 9 أحد أفضل الهواتف التي صدرت هذا العام، فضلًا عن كونه أفضل الهواتف المقاومة للماء فهو يوفر تجربة ممتازة في التصميم والأداء ويناسب شرائح عديدة من المستخدمين.

 

يُمكنك شراء الهاتف إذا كنت تبحث عن كاميرا إضافية وشاشة أكبر وترقيات داخلية أخرى، فالمزيد من مساحة الذاكرة العشوائية أو التخزينية والبطارية لم يكن أمرًا ملحوظًا، لكن التحسينات الداخلية للكاميرا والقياسات الحيوية سبب في كون الهاتف رائعًا.

 

هاتف هواوي بي 20 برو

 

 

التقييم: 4 نجوم ونصف من خمسة

 

السعر: 918 دولار أمريكي.

 

استطاعت شركة هواوي أن تنافس بهذا الهاتف الجديد الكثير من الهواتف الذكية في الفئة العالية مثل هواتف جالكسي اس 9 وأيفون اكس، على الرغم من عدم ثبات الفيديو في الدقة 4K وعدم وجود منفذ لسماعات الرأس أو الشحن اللاسلكي تظل الأولوية في اقتناء الهاتف هي التصوير الفوتوغرافي.

 

كما ساعد عمر البطارية الطويل ومنافذ SIM المزدوجة وشاشات رائعة إلى وضعه ضمن قائمة أفضل الهواتف المقاومة للماء والغبار هذا العام، مع إضافة الكاميرات الخلفية المزدوجة وعدم تسريب الماء ووجود شاشات OLED بديلًا عن شاشات LCD.

 

هاتف أيفون اكس

 

 

التقييم: 4 نجوم ونصف من خمسة.

 

السعر: 999 دولار أمريكي (النسخة 64 جيجا بايت) 1149 دولار أمريكي (النسخة 256 جيجا بايت).

 

قدمت شركة أبل هاتف أيفون اكس بعد مرور عشر سنوات من إصدارات هواتف أيفون المختلفة، ويعد الهاتف أفضل هواتف أيفون مقاومة للماء والغبار من بين قائمة هواتف أيفون السابقة. يتميز هاتف أيفون اكس بميزة الشحن اللاسلكي ودعمه للواقع الافتراضي في كاميرا الهاتف.

 

كما يتميز الهاتف بسرعة استجابة مستشعر Face ID والذي يمكنه العمل بدقة كاملة في الإضاءة المنخفضة ومن جميع الزوايا ودعم الصور البورتريه التي تعزل الخلفية عن الشخص مع بعض التأثيرات الأخرى، تستطيع الحصول على نفس المواصفات من شركات أخرى وبسعر أقل لكن هواتف أيفون ذات طابع خاص.

 

هاتف كات اس 61

 

 

التقييم: خمس نجوم.

 

السعر: 1000 دولار.

 

إذا كنت من هواة التسلق والوصول إلى المناطق الوعرة بشكل مستمر فإن هذا الهاتف من شركة كاتربيلار هو أفضل خيار لديك، فهذا الهاتف مقاوم للماء والصدمات والغبار. فلا تخشى سقوط هاتفك وتهشمه من أعلى المناطف كما أنه خيار جيد إذا كنت تغوص بالماء ولمدة ساعة كاملة وفي عمق 5 أمتار تحت سطح الماء.

 

يحتوي الهاتف على معالج سناب دراجون 630 من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي حوالي 4 جيجا بايت وشاشة مقاس 5.2 بوصة، وعلى الرغم من انخفاض مستوى المواصفات عند مقارنته ببقية الهواتف في قائمة افضل الهواتف المقاومة للماء لكنه من أفضل الهواتف المحمية ضد الماء والغبار.

 

هاتف بيكسل 2

 

 

التقييم: أربع نجوم من خمسة.

 

السعر: 645 دولار أمريكي.

 

يعتبر هاتف بيكسل 2 ارخص موبايل ضد الماء في هذه القائمة، يمتلك الهاتف تصميمًا قويًا وبطارية تدوم لفترة طويلة مع وجود شاشة OLED ومكبرات صوت رائعة ومعالجات كوالكوم الداخلية.

 

اهتمت شركة جوجل بالهاتفين وتزويدهما بأفضل مميزات نظام التشغيل أندرويد ودعم رائع لمساعد جوجل، وبالرغم من إطلاق الهاتفين اواخر عام 2017 إلا أنهما من الهواتف التي انتشرت في عام 2018 الجاري.