افضل العاب بلايستيشن 4 إذا أردت شراء جهازًا جديدًا

افضل العاب بلايستيشن 4

لقد حظت شركة سوني بشكل لا بأس فيه في هذا الجيل من جهاز التحكم بلايستيشن، ففي الشهر الماضي أعلنت شركة بلايستيشن 4 أنها باعت أكثر من 86 مليون وحدة تحكم بلايسيتشن 4 على مدار تاريخها وبذلك تجاوزت مبيعات بلايستيشن 3 وجهاز اكس بوكس وان من مايكروسوفت.

 

كان جزء من نجاح شركة سوني في أوائل عام 2013 عندما أتى الجهاز بسعر 100 دولار مقارنة بوحدة التحكم المنافسة لشركة مايكروسوفت وركزت بشكل شديد على جمهور اللعب الأساسي، وقد كان بلايستيشن 4 موطنًا لأفضل الألعاب على الإطلاق.

 

إذا حصلت على جهاز بلاي ستشين لأول مرة فحان الوقت لبناء مكتبتك الاولى، ففي الوقت الذي تستعد فيه شركة سوني لإطلاق النسخة القادمة من جهاز التحكم وعلى أقرب تقدير سيكون في عام 2020، هناك العديد من الالعاب التي يمكنك الاستمتاع بها على منصة بلايستيشن.

 

1 لعبة BLOODBORNE

لعبة BLOODBORNE

لن تكتمل قائمة افضل العاب بلايستيشن 4 بدون ذكر تحفة BLOODBORNE والتي تعتبر من أفضل الألعاب الأسطورية، مع توفير تصميمات أكثر وضوحًا وجمال كلاسيكي صارخ، فاللعبة تتميز بصعوبتها ولذا فهي من أشد الألعاب على المستخدمين.

2 لعبة UNCHARTED 4: A THIEF’S END

لعبة UNCHARTED 4: A THIEF’S END

مهما كان رأيك في مزايا محاكاة إنديانا جونز السينمائية فليس هناك إنكار بأن لعبة UNCHARTED 4: A THIEF’S END تعتبر في قمة الألعاب التي تسرد رواية تفاعلية، فمع اقتراب ملحمة ناثان دريك، تقدم النسخة  THIEF’S END مجموعة من القطع العملاقة وت

3 لعبة NIER: AUTOMATA

لعبة NIER: AUTOMATA

تمكنت بعض الألعاب من تقديم تجربة لا يُمكن ترجمتها تمامَا إلى وسيط آخر، فقد طورها مصمم الألعاب اليابانية يوكو تارو وتتضمن روبوتات قاتلة وبعض نماذج أندرويد القوية لتوفر نغمة حروب الآلات المألوفة لدى معظم الناس المشجعين للأنيمي، تحتوي اللعبة على 26 نهاية من الناحية الفنية وهي شيقة بسبب وجود السرد القصصي كما أنها من ألعاب المغامرة الكلاسيكية.

4 لعبة PERSONA 5

لعبة PERSONA 5

يُمكن وصفها على أنها لعبة الأدوار الشخصية، وتدور أحداث العبة حول طالب بالمرحلة الثانوية اليابانية والذي يمتلك قوى سرية تشمل مكافحة الأرواح في عالم غامض في الليل، وبعد الانتهاء من الدراسة للامتحانات يعمل في متجر البقالة المحلي، ستجد كذلك بعض العناصر الخيالية.

5 لعبة HORIZON ZERO DAWN: COMPLETE EDITION

لعبة HORIZON ZERO DAWN: COMPLETE EDITION

كانت لعبة HORIZON ZERO DAWN في حرب العصابات مستحيلة على ما يبدو، فقد أوجدت عالمًا جديدًا بالكامل لا يعتمد على أي لعبة ترفيهية سابقة، مع شخصية نسائية قوية تتحدى الكثير من المراحل والوحوش، وتسرد اللعبة قصة مستقبلية خيالية.

6 لعبة MONSTER HUNTER: WORLD

لعبة MONSTER HUNTER: WORLD

بعد سنوات من الإصدارات للهواتف المحمولة، عادت لعبة MONSTER HUNTER: WORLD إلى وحدات التحكم والحواسب المكتبية هذا العام مع أفضل وأدق إصدار من اللعبة، وكما هول الحال في الألعاب الكلاسيكية يقوم البطل بمحاربة الوحوش الضخمة وجمع القطرات النادرة واستخدام المواد لصنع الأسلحة والدروع لمواصلة القتال.

7 لعبة NO MAN’S SKY

لعبة NO MAN’S SKY

طور هذه اللعبة المصمم سين موراي وفريقه في شركة Hello Games وكانت اللعبة من أكثر الألعاب إثارة للجدل في عام 2016، وعلى الرغم من أنها تجربة رائعة وتأملية في كثير من الأحيان إلا أنها توفر تجربة رائعة للاعبين وقدمت اللعبة تحديثات جوهرية والتي كانت مجانية جميعًا.

8 لعبة GOD OF WAR

لعبة GOD OF WAR

حازت هذه اللعبة على المركز الأول في حفل توزيع الجوائز هذا العام، فقد أعيد بناء اللعبة بالكامل على جهاز بلايستيشن 4 لتكون ضمن افضل العاب بلايستيشن 4 هذا العام وتعتبر من سلاسل ألعاب العنف الأسطوري المستوحاة من الميثولوجياـ وتركز اللعبة على علاقة بطل الرواية كارطوس مع ابنة أتروس وذلك في رحلة إلى قمر جبل لنشر رماد أمه.

9 لعبة SPIDER-MAN 2018

لعبة SPIDER-MAN 2018

لاشك أن لعبة سبايدر مان لها ملايين من العشاق سواء في إصداراتها الاولى أو في الإصدار الأخير لها، فلقد كانت ضمن افضل العاب بلايستيشن 4 وكذلك منصات البلايستيشن لمدة 20 عامًا إلى الآن بعد تحويلها من فيلم إلى لعبة على الكثير من المنصات. صدرت اللعبة سبايدر مان تو عام 2004 وإلى الىن تتميز هذه اللعبة بتنوع أحداثها والتي تدور حول المغامرة المستمرة داخل الشوارع وصراع بين سبايدر مان وبعض الخارجين عن القانون.

10 لعبة RED DEAD REDEMPTION 2

لعبة RED DEAD REDEMPTION 2

تتمتع شركة روك ستار للألعاب بسمعة كبيرة في توفيرها لمجموعة من الألعاب المفتوحة وتعتبر من الألعاب الكلاسيكية المفتوحة والتي تتشابه بسيناريو لعبة GTA IV  وتجد واجهة مستخدم في حالة معقدة نوعًا ما وتدور أحداثها في معارك مع بيئة تصميمة خيالية وقصة ممتازة خاصة في جانب الريف والخيول.

 

افضل العاب بلايستيشن 4