بالفيديو: اشتعال إحدى سيارات تسلا الكهربائية في الصين

 

أظهر أحد مقاطع الفيديو القصيرة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا موقع ويبو Weibo الصيني انبعاث دخان أبيض من سيارة تسلا كانت تصطف في إحدى الأماكن بولاية شنغهاي، وبعد بضع ثوان اشتعلت النيران في السيارة الكهربائية وانتهى المقطع على هذه النيران.

 

يبدو أن الفيديو الذي تم تصويره بعد الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي في الحادي والعشرين من أبريل الجاري لسيارة تسلا موديل اس S ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية بعد ساعتين تقريبًا وشاركه المستخدمين على نطاق واسع.

 

 

لم تؤكد تسلا أي تفاصيل حول ذلك الحادث، بخلاف قولها أنها تحقق في الحادث إلى جانب السلطات الصينية، وأكد المتحدث باسم شركة تسلا الاثنين أنهم قد أرسلوا فريقًا إلى موقع الاشتعال بدعم من السلطات المحلية لإثبات الوقائع والجيد أنه لم يصب أي شخص بأذى.

 

اقرأ أيضًا >> أحد مستثمري تسلا يتحرش بالموظفين ويطاردهم والشركة ترد

 

لاقى المقطع مزيجًا من السخرية والغضب عبر شبكة ويبو الاجتماعية وطالب المستخدمون -المالكين لمثل هذه السيارة- تفسيرًا لهذا الحادث، لما لا وقد تعرضت حياة أحدهم للخطر بالرغم من اصطفافها وكان الاشتعال سريعًا، وأشار بعضهم إلى هجوم حاد على شركة تسلا.

 

ليست هذه المرة الأولى التي تشتعل فيها إحدى سيارات تسلا، فالحوادث السابقة غالبًا ما كانت تنطوي على تحريك المركبات التي تحطمت، واستغرب الكثير من أن البطارية وليست عملية الشحن قد احترقت من تلقاء نفسها، وقد ذكرت شركة تسلا من قبل أن السيارات التي تعمل بالبنزين تزيد احتمالية اشتعالها بالنيران بنحو 10 أضعاف تلك التي تعمل بالبطاريات الكهربائية.

 

تعتبر السوق الصينية سوقًا مهمة للغاية عند شركة تسلا، فهي تمثل 20% من عائدات الشركة السنوية أو أكثر من 2 مليار دولار من المبيعات، بالرغم من أن هذه الحصة لاتزال صغيرة، تريد الشركة زيادة مبيعاتها في الصين عن طريق مصنع جديد في شنغهاي وتأمل تسلا أن تنتج نحو 500 ألف سيارة من المنشاة الجديدة كل عام.

 

اقرأ أيضًا >> تسلا تعرض سيارات جديدة ومستعملة عبر موقعها الإلكتروني والتسليم فوري!

 

تعاني شركة تسلا من تباطؤ في الاقتصاد الصيني، والذي أصاب بالفعل علامات تجارية أجنبية بما في ذلك فورد وجي إم وغيرهم، وشهدت التعريفات الجمركية على الواردات بسبب الحروب الاقتصادية مع الولايات المتحدة تذبذبًا كبيرًا في أسعار تسلا في الصين.