استعراض BMW X6 Vantablack في معرض سيارات فرانكفورت

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية عن BMW X6 Vantablack باللون الأسود القاتم لتشارك في معرض سيارات فرانكفورت في شهر سبتمبر المقبل، على أن تكون نُسخة فريدة من نوعها للعرض فقط دون أن تتوفر كخيار للعملاء.

 

السيارة الجديدة ستكون ضمن الجيل الثالث من سيارات BMW X6 وسيتم تغليفها بالكامل بطلاء من Vantablack، حيث يتم استخدام أنابيب النانو كربون للخروج بلون هو الأكثر سوادًا على وجه الأرض، وفقًا لتقرير من The Verge.

 

BMW X6 Vantablack

 

المثير للاهتمام في اختيار بي إم دبليو الجديد أنّه يأتي عكس الاتجاه العام للصناعة حاليًا، حيث تحاول غالبية الشركات إظهار أدق التفاصيل في سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، مع وجود حالة الطلب الهائلة على هذا النوع من السيارات في الوقت الحالي.

 

للخروج بهذا اللون شديد القتامة، استخدمت الصانعة الألمانية تقنيات Surry NanoSystems، وهي الشركة التي اكتشفت لون Vantablack قبل سنوات قليلة، وفي سيارة X6 المذكورة تم استخدام أحدث إصدار من المادة باسم VBX2.

 

هذا الإصدار من لون Vantablack يسمح بانعكاس أقل قدر ممكن من الضوء وبالتالي لا تظهر الكثير من التفاصيل للعين المجردة، وفقًا لمؤسس Surry NanoSystems السيد بن جنسن.

 

وأضاف مؤسس الشركة أنّ هذا الإصدار من اللون القاتم لا يسمح لعين الإنسان وعقله بمعالجة الكثير من معلومات العُمق، والنتيجة أنّ سيارة BMW X6 Vantablack ستبدو كنسخة ثنائية الأبعاد في الصور الصحفية.

 

 

لكن الشركة الألمانية لم تختار هذا اللون عشوائيًا، فهو يسمح لها بتركيز الرؤية على جزء التهوية الأمامي ذو التصميم الجديد الذي يميز هذا الجيل عن الأجيال السابقة، كما يُركّز أيضًا على تصميم المصابيح الأمامية والخلفية ويُبرز ظهورها.

 

كما يُتوقع أن تُسبب سيارة X6 Vantablack الكثير من الضجة والجدل في معرض سيارات فرانكفورت الشهر القادم، ما يعني قدرة تسويقية هائلة للسيارة التي لم تصدر للبيع التجاري بعد.

 

وفي لقاء مع حسين العطار – مصمم طراز X6 في بي إم دبليو – ذكر أن هذا الطلاء الجديد قد يُصبح أحد خيارات الألوان في سيارة الدفع الرباعي الجديدة، لأنّ “سائقين X6 هم من بين عملائنا الأكثر انفتاحًا وحماسةً”.

 

لكن بعيدًا عن حماسة العطار، لا نعتقد أن السيارة يمكن أن تتوفر بهذا اللون القاتم لأسباب تتعلق بالسلامة، فبهذا اللون من الصعب جدًا تمييز السيارة ليلًا.

 

اقرأ أيضًا حول BMW: