استراليا تطبع 1.6 مليون دولار من ورقات نقدية بها خطأ مطبعي

تعرضت الورقات البنكية الأوسع انتشارًا في استراليا إلى خطأ مطبعي وذلك في الورقات التي تبلغ قيمتها 50 دولارًا استراليًا والتي تم إصدارها في أكتوبر الماضي، واحتوت ورقات نقدية بها خطأ مطبعي على صورة لأول نائبة في البرلمان إديث كوان، ويظهر الخطأ في الطباعة الميكرو التي تعرض مقتطفات من أول خطاب لها أمام البرلمان الاسترالي الغربي.

 

طُبع ما يقرب من 400 مليون من الأوراق النقدية ويُستخدم منها بالفعل 46 مليون ورقة نقدية وفقًا لتقرير شبكة سي إن إن الإخبارية، مما يجعل القيمة الإجمالية للعملة المتداولة تبلغ حوالي 2.3 مليار دولار استرالي، وتبلغ القيمة الإجمالية للورقات المتبادلة حوالي 2.3 مليار دولار استرالي (أي ما يقرب من 1.6 مليار دولار أمريكي).

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك حفظت جهات اتصال 1.5 مليون مستخدم جديد عن طريق الخطأ!

 

على الرغم من التدابير الأمنية لمكافحة التزوير في هذه الورقات النقدية بما في ذلك البجعة التي تبدو وكأنها تطير والرقم 50 المُجسّم الذي ينعكس عند تحريك الورقة بألوان هولوجرامية، إلا أن الورقات احتوت على خطأ مطبعي مؤسف للغاية.

 

اكتشف المراقب ملاحظة مفادها وجود خطأ في كلمة “Responsibility” والتي فقدت حرف “I” منها في الكتابة ونشرت جميع الصحف ورقة من الأوراق التي تحتوي على الخطأ والكثير من المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا >> اختفاء بعض منشورات مارك زوكربرج عبر شبكة فيسبوك عن طريق الخطأ!

 

قد يصعب عليك بالعين المجردة رؤية الخطأ، لأنه يقع في منطقة الطباعة المايكرو بجانب صورة العضوة الاسترالية إديت كوان، وأكد البنك الاحتياطي الاسترالي أنه علم بهذا الخطأ في ديسمبر الماضي، وسيتم تصحيح الإملاء للنص المطبوع التالي في منتصف هذا العام.

 

واكدت المتحدثة باسم شبكة سي إن إن الإخبارية أن الحكومة الاسترالية أكدت أن الأوراق النقدية مناقصة قانونية ويُمكن الاستمرار في استخدامها كالمعتاد، ولا يؤثر ذلك على صلاحيتها ووظائفها بأي شكل من الأشكال، وهذا كي لا نتعرض لحدوث أخطاء بالمستقبل.