دايلمر تستدعي 60 ألف سيارة أخرى تعمل بالديزل

تزداد الأمور سوءًا بالنسبة لشركة تصنيع السيارات الألمانية دايلمر، وذلك بعد أن ذكرت صحيفة بيلد المحلية أن استدعاء سيارات دايلمر زاد ما يقرب من 60 ألف سيارة مرسيدس أخرى.

 

أمرت الهيئة الفيدرالية الألمانية لنقل السيارات (KBA) استدعاء سيارات دايلمر بمجموع يصل إلى 700 ألف سيارة تعمل بالديزل خلال العام الماضي، بما في ذلك 280 ألف سيارة في ألمانيا بسبب البرامج التي خفضت كمية الجزيئات الخطرة التي تنبعث من محركاتها أثناء الاختبار.

 

اقرأ أيضًا >> مرسيدس بنز تُعلن عن شاحنة EQV الكهربائية بقوة 200 حصان

 

يعمل برنامج دايلمر عن طريق تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين أثناء وجود السيارة في وضع الاختبار، ولكن يتم تعطيله في ظروف القيادة العادية، هذا يعني أن السيارات يُمكنها اجتياز اختبارات الانبعاثات ولكنها تتجاوز الحدود بعد بيعها.

 

تشمل الإضافة الأحدث التي يبلغ عددها 60 ألف سيارة مجموعة من سيارات مرسيدس بما في ذلك سيارات فيتو وسي كلاس وفي كلاس وجي إل سي، وأكد متحدث باسم شركة دايلمر هذه المعلومات لوكالة فرانس برس وذكرت شبكة رويترز أن هيئة النقل ستوسع تحقيقاتها في طرازات أخرى.

 

اقرأ أيضًا >> مرسيدس بنز تكشف عن سيارة سباقات كهربائية بالكامل

 

انفجرت هذه المناوشات بعد أن اعترفت منافستها فولكس واجن في عام 201 بالغش في اختبارات الانبعاثات الأمريكية، امتدت الفضيحة إلى شركات صناعة السيارات الأخرى، وامرت شركة دايلمر باستدعاء 3 مليون سيارة لإصلاح الانبعاثات الزائدة الناتجة عن محركات الديزل الخاصة بها.