استحواذ Noon على Sivvi في هدوء وبعيداً عن الضوضاء الإعلامية

7٬500

وفقاً لتقرير من موقع مينا بايتس، تم مؤخراً استحواذ Noon على Sivvi وهي منصة للتجارة الإلكترونية على غرار متجر “نمشي” الخاص بالموضة وتتخذ من إمارة دبي عاصمة لها.

 

وحسب المصادر، تم الاستحواذ في وقت سابق من هذا العام، وتواصل مينا بايتس مع نون للتعليق على المسألة لكن الشركة رفضت التعليق بالتأكيد أو النفي، قائلة أنّها ليست لديها أي تعليقات في الوقت الحالي.

 

استحواذ Noon على Sivvi

 

المثير للاهتمام في هذه الصفقة أن مشروع Sivvi الناشئ تم تأسيسه بواسطة رشيد العبّار – وهو نجل محمد العبّار، رجل الأعمال العقاري الإماراتي الذي أسس نون – نشأ في أوائل عام 2014، كجزء من مجموعة Alabbar Enterprises، وهي شركة مملوكة للعائلة تدير مختلف مشروعاتها في المنطقة.

 

أمّا نون من ناحية أخرى، فيتم دعمها بواسطة مختلف المستثمرون في المنطقة، بما في ذلك صندوق الاستثمار العام السعودي.

 

وحسب موقع Sivvi على الإنترنت، يعمل المتجر الإلكتروني المتخصص في الموضه حالياً في دول الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والبحرين، والكويت.

 

وتشير المعلومات الواردة على الموقع أنّ الأمر يستغرق من يوم حتى أربعة أيام فقط لتسليم المنتجات داخل الإمارات، ومن أربعة حتى تسعة أيام لتوصيل المنتجات في جميع الدول الأخرى.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ استحواذ Noon على Sivvi كمشروع ناشئ يأتي بالرغم من عدد الزوار المنخفض شهرياً، يتراوح بين 150 و200 ألف زائر، مقارنةً بموقع نمشي مثلاً الذي يحصل على 2 مليون زائر شهرياً.

 

لكن تطبيق Sivvi على أندرويد يشير إلى عدد كبير من المستخدمين، حيث تم تحميله أكثر من نصف مليون مرة، وهو رقم جيد يشير إلى أن عدد كبير من مبيعات المتجر تأتي من خلال التطبيق.

 

ويزعم تقرير مينا بايتس أنّ استحواذ نون على سيفي جاء بعدما انتهت شركة إعمار للمولات – أسسها محمد العبّار – بالاستحواذ على نمشي بنسبة 100 في المائة من الأسهم، أي أنّ هذا الأمر قد حدث قبل شهرين تقريباً.

 

من جانب آخر، دخل المتجر الإلكتروني نون إلى جمهورية مصر العربية في وقت سابق، حيث يتنافس مع كلاً من سوق دوت كوم – مملوك لأمازون – وجوميا.