ارتفاع في مبيعات هواوي بنسبة 24.4% رغم الضغوط الأمريكية التجارية

 

أظهرت التقارير الربع سنوية ارتفاعًا في مبيعات هواوي بالرغم من استمرار الضغوط الأمريكية التجارية عليها، فقد ارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 24.4% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، وقد أشارت الشركة أنها شحنت أكثر من 185 مليون هاتف ذكي في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019، وذلك بزيادة قدرها 26% على أساس سنوي.

 

جاءت الأرقام عكس التوقعات السابق، والتي توقعت انخفاضًا ملحوظًا في إيرادات وأرباح الشركة بعد الحظر الأمريكي في مايو الماضي، وحقيقة تباطأ نمو إيرادات هواوي إلى 13% في الربع الثاني من العام، مع تقدير الشركة بانخفاض قدره 30 مليار دولار إثر حربها المستمرة مع أمريكا.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل 10 هواتف هواوي في 2019

 

في ظل ذلك، فشلت تحذيرات واشنطن في كبح جماح هواوي لتظل موردًا قويًا لشركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، فقد أعلنت شركة هواوي أنها وقعت حتى الآن 60 عقدًا مع شركات الاتصالات لتوفير المعدات لشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، لذلك تشير جميع الإشارات إلى أن الشركة صامدة وسط الاضطرابات.

 

تعد هواوي أكبر منتجي العالم للمعدات الخاصة بتشغيل شبكات الهواتف الممولة، لكن المسؤولين الأمريكيين كانوا قلقين منذ فترة طويلة من أن منتجات الشركة يُمكن أن تستخدم في جمع المعلومات الاستخباراتية من قبل الحكومة الصينية وهو اتهام نفته هواوي مرارًا وتكرارًا.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي باعت مليون ميت 30، 30 برو على الأقل في ثلاث ساعات فقط!

 

لا يتم تداول أسهم هواوي علنًا، مما يعني أنها ليست ملزمة قانونيًا بالإعلان عن بياناتها المالية، فقد بدأت الشركة في الإبلاغ عن نتائجها الفصلية فقط هذا العام، والأرقام التي تقدمها لا يتم التدقيق بها، ويمكن أن يكون ذلك انتقائيًا حول الأرقام التي تشاركها هواوي.