ارتفاع إيرادات هواوي 23 بالمائة بالرغم من الحظر الأمريكي

حققت شركة هواوي 32.2 مليار دولار من الإيرادات في الربع المالي الذي يبدأ في أبريل وينتهي في يونيو، ليشهد ارتفاع إيرادات هواوي 23 بالمائة مقارنةً بالربع الذي يسبقه على الرغم من الحظر الذي واجهته من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الحرب التجارية.

 

وارتفع هامش الربح بنسبة 8.7 في المائة ليصل 58.3 مليار دولار خلال الستة شهور الأولى من عام 2019 الجاري.

 

ارتفاع إيرادات هواوي 23 بالمائة

 

باعت هواوي 118 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من هذا العام – 59 مليون هاتف ذكي في كل ربع – لتُحقق زيادة قدرها 24 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ووصلت إيرادات قسم المنتجات الاستهلاكية في هواوي 31.1 مليار دولار في الفترة نفسها، بنسبة 55 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة الصينية.

 

وقال ليانغ هوا رئيس مجلس الإدارة في بيان “نمت الإيرادات بسرعة حتى مايو […] بالنظر إلى الأساس الذي وضعناه في النصف الأول من العام، مازلنا نرى نموًا حتى بعد إضافتنا إلى قائمة الحظر. هذا لا يعني أننا لن نرى  صعوبات في المستقبل. نحن نفعل، وقد تؤثر على سرعة نمونا على المدى القصير، لكننا سنبقى على المسار”.

 

نظرًا لبنية هواوي خاصة الملكية، فإن الشركة غير ملزمة بإصدار أرقام مالية منتظمة، كما أن إصدار أرباحها أقل تفصيلًا بكثير مما يُعلن عنه منافسيها من الشركات العامة.

 

لكن شركة هواوي الصينية  تنشر المزيد من المعلومات مقارنةً بما كانت تفعل في السابق، حيث كان التقرير الفصلي في أبريل هو الأول من نوعه على الإطلاق.

 

ارتفاع إيرادات هواوي 23 بالمائة بالرغم من الحظر الأمريكي

 

تأتي هذه الأرقام بعدما نشرت شركة Canalys للتحليلات تقرير يُفصّل هيمنة هواوي المتزايدة على سوق الهواتف الذكية الصيني خلال الربع الأخير.

 

اقرأ أيضًا: أزمة هواوي مع الحكومة الأمريكية: كل ما تود معرفته حتى الآن

 

وعلى الرغم من انخفاض إجمالي السوق بنسبة 6 في المائة، وهو الانخفاض التاسع على التوالي، تمكنت هواوي من النمو بنسبة 31 في المائة على أساس سنوي، لتستحوذ على 38 في المائة من حصة السوق في الصين.

 

وكان هذا النمو على حساب منافسي هواوي الرئيسيين، مثل شاومي، وأوبو، وVivo، وآبل، وكلها شهدت انخفاضات ملحوظة. وشكّلت الصين 64 في المائة من مبيعات هواوي، وهي أعلى نسبة منذ عام 2013.