ارتفاع أسعار باقات نتفليكس المختلفة لتبدأ من 9 دولار

ارتفاع أسعار باقات نتفليكس لم يعد مجرد شائعة أو توقُّع من الخبراء، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن رفع أسعار باقاتها بنسب تتراوح بين 13 و18 في المائة، لتُصبح بذلك أعلى نسبة زيادة تشهدها خدمات الشركة على مر تاريخها.

 

وحسب تقرير CNBC، فإن أقل باقة نتفليكس والتي كانت سابقاً 8 دولار أصبحت 9 دولار بعد الزيادة، كما ارتفعت باقة 11 و13 دولار إلى 14 و16 دولار على التوالي.

 

ويشير التقرير إلى أن المشتركين الجُدد سيخضعون للزيادة فور الاشتراك في الباقة، بينما سيشعر المشتركون الحاليون بأثر الزيادة على مدار الشهور الثلاثة القادمة.

 

ارتفاع أسعار باقات نتفليكس

 

يجدر بالذكر أن نتفليكس كانت قد رفعت أسعار باقتي 11 و13 دولار في 2017، قبل أن تضيف الزيادة الجديدة مؤخراً.

 

وقالت نتفليكس في تصريح رسمي “نحن نُغير الأسعار من وقت لآخر مع استمرارنا في الاستثمار بالترفيه، وتحسين تجربة نتفليكس عموماً”.

 

واستثمرت الشركة مليارات الدولارات في إنتاج المحتوى الحصري على مدار الفترة الماضية، وشهدت مسلسلاتها الأصلية نسب مشاهدة مرتفعة، مثل مسلسل Orange is the new black، وHouse of Cards، وStranger Things.

 

وأكدت نتفليكس على أهمية المحتوى الأصلي في تعزيز مكانتها التنافسية، وأعلنت في أكتوبر الماضي عن حصولها على قرض بقيمة 2 مليار دولار لتمويل أغراض مختلفة مثل الاستحواذ على المحتوى، والإنتاج والتطوير، والنفقات الرأسمالية، والاستثمارات، ورأس المال العامل، وغيرها.

 

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات تم عرضها على نتفليكس في 2018

 

كما ظهرت تقارير العام الماضي تُشير إلى اختبار نتفليكس باقتين جديدتين، الأولى “ألترا” بسعر مرتفع، والثانية باقة بسعر منخفض في بعض المناطق.

 

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار باقات نتفليكس سوف يؤثر على المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أمريكا اللاتينية، ولا ندري حتى الآن ما إذا كان نظام التسعير الجديد سيؤثر على منطقة الشرق الأوسط.

 

وحتى وقت تحرير هذا الخبر مازالت أسعار باقات نتفليكس في الشرق الأوسط كما هي، حيث تبدأ باقة Basic من 7.99 دولار أمريكي، وباقة Standard بسعر 9.99 دولار أمريكي، وباقة Premium بسعر 11.99 دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا