اختراق 30 مليون حساباً على فيسبوك

32

تم اختراق قرابة 30 مليون رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني على فيسبوك في اختراق أمني هو الأكبر في تاريخ الشركة وذلك حسب ما صرحت فيسبوك يوم الجمعة، فقد تمكن المخترقون من الوصول لتفاصيل ومعلومات إضافية خاصة ب 14 مليون من مجمل المستخدمين المتضررين من بينها المناطق التي يسكنون فيها وحالتهم الاجتماعية ودينهم إلى جانب جزء من سجل البحث.

 

وتقوم وكالة التحقيقات الفيدرالية FBI بالتحقيق في الحادثة وذلك حسب ما صرح نائب رئيس فيسبوك يوم الجمعة، كما أضاف أن FBI طلبت من الشركة عدم التحدث عمن قد يكون وراء هذا الاعتداء أو مشاركة تفاصيل أخرى من شأنها عرقلة التحقيق.

 

وصرحت الشركة أنها قد لا تعلم في الوقت الحالي مدى فداحة وخطورة الاعتداء ولم تستبعد إمكانية وجود اختراقات صغيرة مرتبطة بهذا الاختراق.

 

وتأتي هذه المعلومات الجديدة بعد أسبوعين من إعلان فيسبوك عن قيام مخترقين بالوصول لحسابات 50 مليون مستخدم مما يعني أنه من غير المستغرب أن يكونوا قد قاموا بتسجيل الدخول منتحلين شخصية المستخدمين.

 

وبالنسبة لل 14 مليون مستخدم الذين تضرروا من الاختراق فإن المخترقين كانوا قادرين على الوصول إلى المعلومات التالية : اسم المستخدم، الجنس، اللغة، الحالة الاجتماعية، الدين، مكان الولادة، المدينة الحالية، تاريخ الميلاد، أنواع الأجهزة المستخدمة للدخول إلى فيسبوك، المستوى التعليمي، العمل، آخر 10 أماكن تمت زيارتها، الموقع والأشخاص والناس الذين يقومون بمتابعتهم، وآخر 15 عملية بحث.

 

وأضافت فيسبوك أنها سترسل رسالة إلى جميع المستخدمين المتضررين في الأيام القادمة وستنشر معلومات جديدة على مركز المساعدة الخاص بها.

 

ولمعرفة ما إذا كنت من بين المستخدمين الذين تم اختراقهم فيمكنك الدخول إلى هذا الرابط، ويجب عليك أولاً أن تسجل الدخول إلى فيسبوك ومن ثم الذهاب إلى أسفل الصفحة وستجد تفاصيل حول حسابك في صندوق أزرق يحمل عنوان هل تأثر حسابي بعملية الاختراق Is my Facebook account impacted by this security issue.

Source المصدر