اختراق موقع وان بلس للمرة الثانية خلال عامين

في عملية اختراق أخرى للبيانات، تعرض متجر وان بلس التابع لشركة الهواتف الصينية للوصول من قبل متسللين حيث قام أحد الأطراف غير المصرح بهم الوصول إلى معلومات شخصية خاصة ببعض العملاء.

 

أبلغت الشركة مستخدميها أمس الجمعة أن جميع المعلومات الخاصة بالدفع وكلمات المرور والحسابات آمنة، ولكن قد يتم الكشف عن الاسم ورقم الاتصال والبريد الإلكتروني وعنوان الشحن في أوامر معينة. ومع ذلك، لم يكشف وان بلس عن عدد المستخدمين الذين تأثروا جراء اختراق موقع وان بلس أو كمية البيانات المسربة.

 

اقرأ أيضًا >> إطلاق هاتف ماكلارين 6T: أغلى هواتف شركة وان بلس

 

كتب Ziv C أحد أعضاء فريق الأمن الخاص بشركة وان بلس في منتدى الشركة قائلًا:

 

“نريد أن نبلغك أننا قد اكتشفنا بعض معلومات طلبات مستخدمينا قد تم الوصول إليها من قبل طرف غير مصرح به”.

 

عانت شركة وان بلس من اختراق أمني مماثل في يناير من العام الماضي، وتمكن المتسللون حينها من الوصول إلى بيانات ما يقرب من 40 ألف مستخدم.

 

اقرأ أيضًا >> شركة وان بلس تغير ميعاد إطلاق هاتفها الجديد بسبب حدث أبل

 

وفقًا لشركة تصنيع الهواتف الذكية، كانت نقطة دخول المخترقين من خلال ثغرة بالموقع الإلكتروني الخاص بها ولم يكن هناك أي تفاصيل إضافية.

 

قد يتلقى المستخدمون الذين تعرضوا للاختراق إلى رسائل إلكترونية عشوائية أو ملغمة بحيل التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني نتيجة لهذا الحادث، لذا يجب توخي الحيطة والحذر.

 

استمر Ziv قائلًا:

 

“قبل الإعلان عن ذلك، أبلغنا مستخدمينا المتأثرين عن طريق البريد الإلكتروني، والآن نحن نعمل مع السلطات المعنية لمزيد من التحقيق عن هذا الحادث”.

 

أكدت الشركة أنها أخطرت جميع المستخدمين المتأثرين عبر البريد الإلكتروني، وقالت وان بلس أنه إذا لم تتلق أي رسالة بريدية من الشركة، فتأكد من أن معلومات الخاصة بامان، وإن كان لديك أيم خاوف أمنية يمكنك طلب المساعدة من خلال خدمة العملاء.