اختراق حساب NFL الرسمي على تويتر

كشف اتحاد كرة القدم الأميركية في بيان مؤخرًا عن اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لنحو نصف الفرق في الدوري الوطني، بالإضافة إلى اختراق حساب NFL الرسمي، كما صرّحت مجموعة ESPN الإعلامية في تصريح لموقع ذا فيرج إن بعض حساباتها الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي تعرضت للاختراق هي الأخرى قبل أن يتم استعادتها.

 

تم اختراق حساب NFL الرسمي يومي الأحد والإثنين الماضيين، وفي كثير من التغريدات عبر الحسابات المُخترقة للاتحاد وفرق دوري كرة القدم الأميركية، تمت الإشارة إلى مجموعة الاختراق الشهيرة OurMine، مُعلنة عن عودة المجموعة للعمل وأنّ أي شيء قابل للاختراق.

 

ونفس المجموعة تحملت مسؤولية اختراق بعض حسابات ESPN على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقًا للبي بي سي.

 

اختراق حساب NFL الرسمي

 

بالإضافة إلى اختراق الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم الأميركية على تويتر، تم أيضًا اختراق حسابات بعض الفِرق في الدوري على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستجرام، حسب البي بي سي.

 

وقالت تويتر إنّها أغلقت الحسابات التي تم اختراقها بمجرد إطّلاعها على القضية، ويبدو حاليًا أنّ معظم الحسابات تمت استعادتها بالكامل، بينما تم تعليق حساب @OurM1ne على تويتر والذي تم إدراجه في التغريدات التي تم نشرها أثناء الاختراق.

 

بيان اتحاد كرة القدم الأميركية:

 

“يوم الإثنين، أصبح قسم الأمن السيبراني في اتحاد كرة القدم الأميركية على دراية باختراق حساب وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالدوري، وتم اكتشاف اختراقات مستهدفة ومحاولات فاشلة إضافية عبر حسابات الفرق والدوري. اتخذ اتحاد كرة القدم الأميركية إجراءًا فوريًا وأمر الفرق بتأمين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومنع الوصول غير المُصرّح به.

 

في الوقت نفسه، نبهت إدارة الدوري مقدمي خدمات وسائل التواصل الاجتماعي، وبمساعدتهم، استعادت جميع حسابات الدوري والفرق. نواصل العمل بجد مع الفرق التي استأنفت أعمالها العادية.

 

يتعاون اتحاد كرة القدم الأميركية NFL وفرقه مع مزودي خدمات التواصل الاجتماعي وتطبيق القانون”.

 

في نفس الإطار، أصدرت شبكة ESPN الإعلامية الرياضية بيانًا أوضحت فيه الاختراقات، وقالت:

 

“نحن ندرك أن بعض حسابات ESPN على وسائل التواصل الاجتماعي قد تعرضت للاختراق لفترة وجيزة. لقد اتخذنا إجراءًا فوريًا ونعمل بنشاط على تقييم المشكلة ومنع الوصول غير المصرح به”.