اختراق حساب هواوي البرازيل على تويتر للهجوم على ابل

تستمر هواوي في توسيع عملياتها في البرازيل من خلال إطلاق بعض الهواتف الذكية الجديدة، والمنتجات التي تستهدف سوق التكنولوجيا هناك. لكن يبدو أنّ اختراق حساب هواوي البرازيل على تويتر جعلها تتحرك في اتجاه آخر.

 

حيث جذبت الشركة انتباه الجمهور هناك عشية يوم الجمعة الماضية مع بعض التغريدات المحرجة، وذلك بعد اختراق حساب الشركة الرسمي Huawei Mobile Brazil على تويتر.

 

حيث علّق الحساب يوم الجمعة وأثار أحد المنافسين الرئيسيين للشركة الصينية “ابل” بسلسلة من التغريدات.

 

اختراق حساب هواوي البرازيل على تويتر

 

https://twitter.com/jrlchaves/status/1199946839824490497

 

قرر المُخترق أن يهجم على ابل التي نعلم جميعًا أنّها المنافس المباشر لهواوي في الوقت الحالي، خاصةً مع الحرب التجارية التي تجري بين الصين وأميركا، واستخدم الهاكر لغة فاضحة ونبرة مهينة علنيًا، حيث نشر “يا ابل، نحن الأفضل” في إشارة إلى تفوّق هواوي على ابل في البرازيل.

 

بعد ذلك بوقت قصير، اعتذرت الشركة للمستهلكين، ووعدت بتعقب المتسللين وعقابهم على اختراق حسابها الرسمي على تويتر في البرازيل، حيث أكّدت الشركة أنّها تُحقق في الحادث حاليًا وعززت احترامها للمستهلكين ومشاعرهم.

 

كما أكّدت الشركة على أنّها ستتخذ التدابير اللازمة لتحصل منتجاتها في البرازيل على خصومات حقيقية بمناسبة موسم تخفيضات الجمعة السوداء وإنترنت الإثنين.

 

الحرب التجارية

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هواوي وجدت نفسها جزءًا من الحرب التجارية القوية التي تجري بين الولايات المتحدة والصين، حيث أعلنت الإدارة الأمريكية في وقت سابق فرض عقوبات على الشركة وحظر التعامل معها من قِبَل الشركات الأمريكية.

 

وهو الأمر الذي زاد من المخاوف لدى الشركة التي تُهيمن على حصة كبيرة من مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وتعتمد في إنتاج هواتفها الذكية على نظام تشغيل اندرويد الذي تطوره جوجل الأميركية.

 

لكن هذه المخاوف سرعان ما تبددت بعدما أصدرت وزارة التجارة الأمريكية إعفاء مؤقت من الحظر، يسمح للشركات الأمريكية بالتعامل مع هواوي، وإن كانت الأخيرة تتخذ بعض التدابير الاحتياطية مثل تطوير نظام تشغيلها الخاص باسم HarmonyOS لإطلاقه في أي لحظة لا تستطيع فيها الوصول إلى نظام تشغيل اندرويد من جوجل.