اختراق حساب رئيس تويتر بواسطة مجموعة Chuckle Squad

في ظهر يوم أمس الجمعة تم اختراق حساب رئيس تويتر “جاك دورسي” وأحد المؤسسين المشاركين للموقع، بواسطة مجموعة اختراق تُطلق على نفسها Chuckle Squad.

 

بعد الاختراق، قامت المجموعة بتغريد مجموعة من التغريدات العنصرية وتغريدات أخرى ترفض تصديق حدوث الهولوكوست ضد اليهود من حساب دورسي نفسه.

 

لكن الاختراق لم يدوم طويلًا، حيث استطاع الفريق الأمني في تويتر استعادة الحساب وإرجاعه إلى الرئيس التنفيذي للشركة، وحذف جميع التغريدات المسيئة التي تم نشرها من خلاله.

 

اختراق حساب رئيس تويتر

 

بعد قرابة الساعة ونصف من حدوث الاختراق، نشر موقع تويتر تغريدة رسمية يشير فيها إلى عودة الحساب إلى صاحبه وأنّه أصبح مؤمن، كما أكّد على عدم تأثر أنظمة تويتر من هذا الاختراق أو تسريب أي بيانات.

 

لاحقًا، ألقت شبكة التدوين المُصغّر باللوم على شركة الاتصالات التابع لها رقم جاك دورسي، وقالت أنّ “رقم الهاتف المتصل بالحساب تم اختراقه بسبب إغفال أمني من شركة الاتصالات” وهو الأمر الذي سمح للمخترقين بإرسال هذه الرسائل باستخدام الرسائل النصية.

 

 

وعلى ما يبدو، فإن اختراق تويتر الأخير يأتي من نفس المجموعة التي هاجمت مجموعة من أشهر اليوتيوبرز في الأسبوع الماضي، ومنهم الكوميدي الرائع King Bach. وعلى ما يبدو فإنّهم استخدموا نفس التكتيك في الاختراق بواسطة ثغرات شبكات الاتصالات، حيث رجّح العديد من الضحايا أن حساباتهم تأثرت بعد قيامهم بتغيير شريحة الاتصالات في AT&T.

 

من جانبها، صرّحت شركة AT&T لموقع The Verge عبر متحدث رسمي “نحن نعمل مع سلطات إنفاذ القانون، وقمنا باسترداد خدمة العملاء، وناقشنا طرق حماية الحساب” بخصوص الهجمات السابقة على مشاهير اليوتيوب.

 

عودةً إلى اختراق حساب جاك دورسي، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر، فقد تم اختراق حسابه من قبل في عام 2016 من قِبَل شركة الحماية الأمنية OurMine لإرسال تغريدة بعنوان “نختبر حمايتكم” واحتوت التغريدة أيضًا على رابط إلى موقع الشركة وفيديو يشرح عملها.

 

ومعروف عن شركة OurMine اختراق حسابات العديد من المديرين التنفيذيين، مثل حساب مارك زوكربيرج رئيس فيس بوك، وسندار بيتشاي من جوجل.