ابل تولي اهتماماً جدياً بالسيارات ذاتية القيادة

رغم أن خطط ابل لتطوير سيارة من تصميمها قد تكون على قائمة الانتظار في الوقت الحالي إلا أن خطط البحث والتطوير الجارية لتقنيات خاصة بالقيادة الذاتية تسير على قدم وساق، فبعد أسبوع تقريباً من حصول ابل على إذن لاختبار سيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا تمكن موقع Business Insider من الحصول على مواد متعلقة بالإذن الخاص بابل والتي وفرت معلومات جديدة حول برنامج ابل.

 

ووفقاً لنظام تطلق عليه ابل اسم نظام ابل المؤتمت يبدو أن مهندسي ابل يعملون على تطوير مجموعة من البرمجيات والحساسات المصممة للمساعدة في قيادة السيارة مع وجود زحام كي يتم تفادي السيارات والمشاة.

 

ورغم أن جهود ابل السابقة كانت تعتمد على توظيف المئات من الخبرات في مجال السيارات ذاتية القيادة في مختلف الجوانب المتعلقة بتصميم السيارات، ومن المنطقي أن تكون ابل في الوقت الحالي مهتمة بشكل أساسي بتقنيات السيارات ذاتية القيادة.

 

ومع السماح للسيارات التي تمتلك تقنية ابل بالسير على الطرقات فإن قانون ولاية كاليفورنيا ينص على أن يكون السائقون والركاب المشرفون على الاختبار مدربين وذوي خبرة وقادرين على التحكم بالسيارة في أية لحظة.

 

ولا يعتبر اهتمام ابل بتقنيات السيارات ذاتية القيادة مستغرباً، لكن بالطبع فإن تقدم ابل ومضيها في هذه التقنيات لا يمكن مقارنته بما تقوم به شركات السيارات الشهيرة، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما ستتمكن ابل من تقديمه في هذا المجال.