بعد تخليها عن منفذ السماعة، ابل تنوي إطلاق ايفون جديد بدون منافذ على الإطلاق

خرج مُحلل أخبار ابل الشهير Ming-Chi Kuo علينا مؤخرًا بتصريح جديد يكشف فيه عن توقعاته بخصوص ايفونات ابل القادمة التي تنوي الشركة إطلاقها في عامي 2020 و2021، حيث تُخطط ابل لإطلاق أربعة هواتف في 2020 مع شاشة OLED ثم ايفون بدون منفذ Lightning في عام 2021.

 

ايفون بدون منفذ Lightning

 

وفقًا لتوقعات Kuo فإنّ ابل تنوي إطلاق iPhone SE 2 بالإضافة إلى ايفون بدون منفذ Lightning في عام 2021، ما يعني تجربة استخدام لاسلكية بالكامل بدلًا من الانتقال من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C.

 

ويؤكد Kuo على أنّ ابل سوف تتبع هذه السياسة مع الايفون الأعلى سعرًا في البداية، بدلًا من التخلي عنه في جميع هواتفها الذكية دفعة واحدة.

 

كذلك تنوي الشركة إطلاق هاتف iPhone SE 2 في النصف الأول من عام 2020 مع شاشة مقاس 4.7-إنش من نوع LCD وتصميم قريب من ايفون 8 المُتاح حاليًا.

 

وسيكون هناك إصدار iPhone SE 2 Plus أيضًا في نفس العام، وسيأتي مع شاشة كاملة بدون زر الرئيسية، ويتوقع المُحلل الشهير أن يتراوح حجم الشاشة ما بين 5.5 إلى 6.1 إنش.

 

المثير للاهتمام أيضًا أنّ هذا الايفون لن يدعم تقنية التحقق من الوجه Face ID، وبدلًا منها سوف تدمج ابل تقنية Touch ID في زر الطاقة بجانب الجهاز.

 

أربعة هواتف OLED جديدة

 

يتوقع Kuo أنّ ابل سوف تُقدّم ايفون بشاشة 5.4-إنش واثنين بشاشة 6.1-إنش وآخر بشاشة 6.7-إنش وكلها تعمل بشاشات من نوع OLED في العام القادم، وأشار إلى أنّ الايفونات الأربعة هذه سوف تدعم شبكات الجيل الخامس، على أن تتفق جمعيها في المواصفات التقنية عدا الكاميرا والشاشة كما هو واضح.

 

حسبما يشير في توقعاته، سوف يعمل الإصدار الأول (5.4-إنش OLED) مع كاميرا ثنائية العدسات في الخلف، ونفس الأمر ينطبق على الإصدار الأقل في المواصفات ذو مقاس 6.1-إنش، أمّا الإصدار الأعلى من نفس مقاس الشاشة والإصدار الأكبر حجمًا على الإطلاق مقاس 6.7-إنش فسوف يدعمان نظام كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بالإضافة إلى تقنية استشعار ثلاثية الأبعاد أو ما نُطلق عليه مستشعر وقت التحليق ToF.

 

على صعيد التصميم، يزعم Kuo أنّ جميع الهواتف الذكية التي ستصدرها ابل في 2020 ستحمل نفس فلسفة تصميم ايفون 4 العتيق.

قد يعجبك ايضا