ابل تكشف عن نظام watchOS 3 خلال مؤتمر WWDC 2016

بعد أسابيع من الإعلان عن أول انخفاض في مبيعات هواتف ايفون اعتلت ابل المنصة في مؤتمر WWDC 2016 في سان فرنسيسكو الذي يشكل فاصلاً بين إطلاق الهواتف الجديدة وأعلنت عن نظام التشغيل الجديد watchOS 3.

 

ويعتبر الأداء الأولوية الأهم بالنسبة لابل فيما يخص ساعتها الذكية Apple Watch، ومع نظام watchOS 3 سيصبح بإمكان مستخدمي هذه الساعة الحفاظ على التطبيقات في وضعية العمل في الذاكرة مع تلقي التحديثات والإشعارات كما قللت الشركة أيضاً من الوقت الذي يستغرقه تشغيل التطبيقات على هذه الساعة.

 

وأضافت ابل أيضاً مركز تحكم Control Center إلى نظام watchOS 3 حيث إذا قمت بسحب شاشة الساعة إلى الأعلى سيظهر لك مركز التحكم بخياراته المتعددة، وإلى جانب ذلك أيضاً أضافت الشركة خيارات رد جديدة على الرسائل ولوحة مفاتيح جديدة تدعى Scribble التي تسمح لك بالرسم على الشاشة.

 

من الناحية الأخرى قامت ابل بإضافة ميزة جديدة تدعى SOS أو النجدة، فإذا قمت بالنقر لفترة طويلة على الزر الجانبي للساعة أثناء اتصالك بالإنترنت وستقوم الساعة بشكل تلقائي بالاتصال بالطوارئ 911 وعند إجراء المكالمة ستقوم الساعة بإرسال رسائل لجهات اتصال الطوارئ وسحب ملفك الطبي.

 

وفيما يتعلق باللياقة تمت إضافة ميزة المشاركة إلى تطبيق Activity والتي تعطي للمستخدمين إمكانية مشاركة التمارين التي قاموا بها إلى أصدقائهم إلى جانب إرسال المقاطع الصوتية والرسائل النصية.

 

أخيراً، ستصل خدمة Apple Pay إلى تطبيقات watchOS.