ابل تتوقف عن إنتاج كميات إضافية من ايفون XR

وجهت ابل اليوم الاثنين تعليمات لمصانعها Foxconn و Pegatron بإيقاف خطوط الإنتاج الإضافية الخاصة بهاتف ايفون XR، ويدل هذا القرار على أن الطلب على الإصدار الأرخص من هواتف ايفون لعام 2018 لم يكن جيداً بالقدر الذي توقعته ابل، وذلك حسب ما أوضحت صحيفة Nikkei اليابانية التي حصلت على معلوماتها من مصادر مجهولة.

 

وكتبت الصحيفة حول هذا الأمر

 

” بالنسبة لمصنع Foxconn فإنه قام أولاً بتحضير 60 خط تجميع خاص بهاتف ايفون XR لكنه استخدم مؤخراً 45 خطاً نظراً لأن ابل قررت عدم تصنيع كل هذه الكمية.”

 

وهذا يعني أن الشركة ستصنع أجهزة أقل من ايفون XR بحوالي 100000، كما أكد مصنع Pegatron أن معدل إنتاج وتصنيع XR لم يصل إلى السعة القصوى.

 

من الناحية الأخرى طلبت ابل حوالي 5  ملايين إصدار إضافي من ايفون 8 (الذي يتم تصميمه بشكل أساسي من قبل مصنع Pegatron) وايفون 8 بلس (الذي يصمم بشكل أساسي من قبل مصنع Foxconn) مما يجعل الطلب بالمجمل 25 مليون هاتف، ومن الجدير بالذكر أن ايفون 8 وايفون 8 بلس يكلفان 600$ و700$ على الترتيب بالمقارنة مع 750$ لهاتف ايفون XR.

 

على أي حال، صرحت ابل في الأسبوع الماضي أنها لم تبع هواتف ايفون بالعدد الذي توقعه المحللون، ونوهت إلى أنها لن تقوم مجدداً بالإعلان عن أرقام مبيعات أجهزة ايفون وايباد إلى جانب أجهزة ماك.

Source المصدر