إيماءة جديدة في نظام التشغيل iOS 13 تزعج لاعبي ببجي وفورت نايت

 

أضافت شركة أبل بعض الإيماءات الجديدة في نظام التشغيل iOS 13 والتي تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تحرير النصوص، وذلك من خلال الضغط بثلاثة أصابع على الشاشة ليقوم النظام بتنشيط قائمة تحرير النصوص، لكن الغريب أن القائمة تظهر في تطبيقات غير متوقعة مثل الألعاب المحمولة.

 

الميزة الجديدة باختصار أنها تعرض قائمة تحرير النص إذا قام المستخدم بوضع ثلاثة أصابع على الشاشة، وهي في الحالات العادية مستبعدة قليلًا، لكن مع عالم الألعاب قد يحتاج المستخدم لوضع ثلاثة أصابع أثناء الاستمتاع بألعاب إطلاق النيران.

 

انتقل العديد من المستخدمين إلى شبكات التواصل الاجتماعي للتذمر بخصوص هذه الإيماءات، ويبدو أن جذر المشكلة هو أنها تظهر في أي مكان الآن، وحتى في الأماكن التي لا توجد بها حقول نصية، وقد ظهرت القائمة بالفعل في تطبيقات إنستجرام وسبوتيفاي وكذلك الألعاب مثل ببجي وفورت نايت.

 

اقرأ أيضًا >> 6 ميزات استعارها نظام التشغيل أندرويد 10 من نظام iOS

 

عند التمرير عبر إنستجرام، لا يمثل ذلك مشكلة كبيرة، ولكن عندما تظهر القائمة بالألعاب فسيصبح الأمر مزعجًا بالتأكيد، وتقوم فورت نايت بالفعل بتحذير المستخدمين الذين يلعبون باستخدام اللمس المتعدد لثلاثة أصابع، من عدم التحديث إلى نظام التشغيل iOS 13 وأثاروا بذلك مشكلة مع أبل.

 

اقرأ أيضًا >> 19 حيلة ذكية في هواتف أيفون قد لا تعلمها

 

بالطبع سينتهي ذلك الإزعاج قريبًا، حيث تدرك شركة أبل مدى الإزعاج من هذه المشكلة ولديها خيار جديد سيسمح للمطورين بالتحكم في الوقت الذي تظهر فيه قائمة تحرير النصوص التي ستكون متاحة مع تحديث iOS 13.1.

 

لسوء الحظ، لن يتم إصدار التحديث حتى الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري، لذا سيتعين على اللاعبين الانتظار لفترة ليست بالطويلة إذا كانوا بالفعل يريدون الاستمتاع بنظام التشغيل iOS 13.