إيلون موسك يفاجىء سائقي سيارات تسلا بإضافة جديدة

1٬127

فاجأ إيون موسك -الرئيس التنفيذي لشركة تسلا- مالكي سيارات تسلا التي تنتجها الشركة، حيث خرج موسك متحدثًا عبر موقع تويتر يوم الخميس الماضي مبينًا أن التحديث القادم لبرنامج سيارات تسلا سيسمح للمالكين بقيادة سياراتهم عبر هواتفهم في بعض المواقف.

 

وضح ذلك إيلون ماسك عبر تغريردة قائلا:

 

“سوف تقودك السيارة إلى الموقع الذي تحدده بهاتفك، وستتبعك مثل حيوانٍ أليف إذا قمت بالضغط على زر الاستدعاء على تطبيق تسلا”، وأضاف أن المالكين سوف يتمكنون من قيادة سياراتهم باستخدام هواتفهم الذكيّة إذا كانت سياراتهم في مرمى البصر.

 

قال موسك إن التحديث الذي سيصل إلى ميزة AutoPark الخاصة بسيارات تسلا، والذي يسمح للسيارة بالتوقف بدون مساعدة كبيرة من السائق، سيصل في غضون ستة أسابيع حيث سيُمكّن السيارات من البحث والعثور على أماكن الوقوف واختيارها دون مساعدة السائق.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستحمل الفترة القادمة تحديثًا جديدًا لخاصية Autopilot والتي يُمكنها توصية السائق بتغيير المسارات، التنقل بين الطرق السريعة، وبإشراف السائق يُمكن لهذه الخاصية أن تحتفظ بمسار السيارة وتعديل سرعة سيرها وفقًا لحركة المرور المُحيطة، بالإضافة إلى مميزات أخرى.

 

وفي أوائل أكتوبر الماضي، أصدرت تقارير المستهلك تصنيفها لأربعة أنظمة مساعدة للقيادة شبه مستقلة، وقد صنّفت التقارير نظام Autopilot كأعلى تقييم في القدرة والأداء وسهولة الاستخدام ولكنه حصل على أقل تقييم لإبقاء السائقين مشغولين.

 

وهذه عادة إيلون ماسك وإعلاناته التي أشبه بالجنون، لكنها في النهاية يتم تطبيقها بشكل أو بآخر داخل منتجات شركاته المختلفة.