إيلون ماسك: شركة تسلا ستبقى شركة عامة

1٬131

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك أن شركة تسلا ستبقى شركة عامة وذلك بعد 3 أسابيع من إعلانه عبر تويتر عن إمكانية تخصيص الشركة على أن يكون سعر السهم الواحد حوالي 420 دولارًا.

 

أضاف ماسك انه بعد التحدث مع المساهمين والتحقيق في عملية تحويل الشركة إلى شركة خاصة وجد أن الطريق الأفضل أن تظل شركة تسلا شركة عامة والتقى إيلون ماسك مساء الجمعة بمجلس إدارة الشركة وقرروا جميعًا ذلك.

 

مقتطف من تدوينة إيلون ماسك:

 

“بالنظر إلى التعليقات التي تلقيتها، يبدو أن معظم المساهمين الحاليين في تسلا يعتقدون أن أفضل حالًا لشركة تسلا أن تكون عامة، وأوضح عدد من المساهمين المؤسسين للشركة أن لديهم مشاكل امتثال داخلية تحد من مقدار ما يُمكنهم استثماره في شركة خاصة، كما أنه لا يُوجد مسار ثابت لمعظم المستثمرين الأفراد لامتلاك أسهم إذا كانت خاصة وأكد أغلبية المساهمين الذين تحدثت إليهم على بقائهم في تسلا إذا تحولت إلى شركة خاصة.

 

كنت أعلم أن عملية التحوّل إلى شركة خاصة ستكون صعبة، ولكن من الواضح أن الأمر سيكون أكثر استهلاكًا للوقت وتشتيت الانتباه مما كنت أتوقعه في البداية، وهذه مشكلة لأننا يجب أن نركز بشكل مطلق على نموذج 3 من سيارات تسلا.

 

ومع ذلك، هناك اعتقاد قوي لدي بأن هناك ما يكفي من التمويل لتحويل الشركة إلى شركة خاصة”.

 

أغلقت مجادلات البارحة مسيرة 17 يوم من الآراء والانتقادات والتأييدات الخاصة بعملية التحويل، ولا نعلم سبب هذه الاضطرابات في الآراء ولكن على الأقل ستنتبه الشركة الأيام القادمة إلى سير العملية الإنتاجية للسيارات.