إيلون ماسك: سيأتي يوم يبيع فيه الناس منازلهم من أجل السفر إلى المريخ

3٬062

السفر إلى المريخ

يحاول إيلون ماسك جذب جميع الأنظار إلى رحلات المريخ، فقد أثار الجدل بتغريدته عبر تويتر التي أكد فيها أن التكلفة الباهظة حاليًا سيأتي عليها يوم ما وستكون أقل من 500 ألف دولار! بل وقد تنخفض عن 100 ألف دولار، وستكون متاحة لأولئك الذين يمتلكون المال والعقارات والتي يُمكن بيعها للانتقال من الأرض إلى المريخ.

 

وانهالت عليه التعليقات بعد كشفه عن تفاصيل جديدة حول محرك الصاروخ رابتور الجديد الذي ينوي تقديمه في رحلته القادمة في السفر إلى المريخ وكذلك نظام الإطلاق الذي يُطلق عليه اسم ستارشيب.

 

يوم الأحد الماضي، أكد ماسك أن محرك رابتور قد اختُبر عشرات المرات في منشأة سبيس إكس في ماكغريغور بتكساس، وشارك كذلك بيانات فنية من تلك الاختبارات مثل كفاءة المحرك وضغط الغرفة.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: يُمكنك تغيير العالم إذا عملت 80 ساعة أسبوعيًا!

 

ستحسم محركات رابتور هذه المسألة، فستعمل ست محركات على الأقل لتشغيل المركبة الفضائية المكونة من 18 طابقًا، وقد يُستخدم نظام صاروخي مكون من 22 طابقًا يُدعى سوبر هيفي وهو ما يدرج 31 محركًا من محركات رابتور.

 

الهدف الأساسي لإيلون ماسك أن يمكن البشر من العيش على كوكب المريخ، وقد بدأ مشاركته لهذه الرؤية عام 2015 وأكد على أن السفر إلى المريخ سيكون الملاذ الأول للجنس البشري إذا كان هناك شيء ما على الأرض.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: الشهادة الجامعية ليست ضرورية بنفس درجة مهاراتك

 

عمل ماسك على استبدال صواريخ سبيس اكس الرئيسية، فالكون 9 بنظام أكبر وأقل تكلفة بشكل كبير، وكانت تكلفة الإطلاق الواحدة لصاروخ فالكون 9 حوالي 62 مليون دولار والذي يمكنه حمل ما يقرب من 25 طنًا على مدار أرضي منخفض.

 

صُممت ستارشيب لنقل ما يقرب من 100 طن من البضائع و100 شخص إلى المريخ، وما يجعل المركبة الفضائية أرخص هو قابليتها لإعادة الاستخدام وهذا يمنع إهدار ملايين الدولارات في كل إطلاق.