إيرباص تعرض صورًا لقمرة قيادة سيارة الأجرة الطائرة

تعمل شركة Airbus على مشروع فاهانا Vahana منذ سنوات، وهي مشروع لإنشاء سيارات إيرباص الطائرة والتي يُمكنها العمل مثل نسخة السيارة الطائرة وايمو ذاتية القيادة.

 

في شهر يناير، انطلقت سيارة الأجرة الطائرة التابعة للشركة إلى السماء لأول مرة، والآن نحصل على ما يبدو أنه قمرة القيادة الخاصة بالطائرة، وقد شارك الفريق بعد صور النموذج الأول لها والذي تدعوه باسم ألفا تو بتصميم داخلي منتهي.

 

صور جديدة تُظهر براعة تصميم سيارة إيرباص الطائرة

تُظهر الصور المقعد الفردي داخل ألفا تو ويبدو الأمر وكأنه شيء لا تجده إلا في لعبة سباق الفيديو، لكن بنظرة مستقبلية نوعًا ما. من قمرة القيادة سيحصل الركاب على رؤية بلا عائق في الأفق، ولا يوجد طيار للقيادة، لكن سيكون هناك شاشة واحدة عالية الدقة والتي تعرض معلومات عن مسار الرحلة.

 

اقرأ أيضًا >> طائرات إيرباص بدون طيار تنقل البضائع على سواحل سنغافورة

 

تُظهر صورة أخرى لألفا تو المقصورة المفتوحة، لكن ليس من الواضح كيفية وصول الركاب بالفعل إلى الطائرة، وتشير إيرباص إلى أنها تتصور منصة أو خطوات.

 

صور جديدة تُظهر براعة تصميم سيارة إيرباص الطائرة 1

أفادت التقارير أن اختبارات الطيران الأولية للشركة سارت على ما يرام على الرغم من أن الطائرة كانت تحوم فقط على ارتفاع 16 قدمًا فوق الأرض لبضع ثوان، لكن فاهانا لديها المزيد من التطوير والاختبارات للقيام بها قبل أن يكون جاهزًا لرحلة الركاب.

 

اقرأ أيضًا >> إيرباص تعلن توقفها إنتاج طائرات A380 العملاقة

 

قبل بضع سنوات، بدت سيارات الأجرة الطائرة وذاتية الحركة أمرًا بعيد المنال، لكن اليوم باتت الفكرة متضحة ومفهومة أكثر مما كانت عليه.