إيرادات هواوي 2019 بقيمة 122 مليار دولار أمريكي رغم الحصار الأمريكي

أعلنت شركة هواوي عن إيراداتها لعام 2019 في ظل استمرار الضغوط الأمريكية عليها، وكشفت التقارير عن نمو كبير في حجم الإيرادات، بالرغم من مخاوف كبيرة لانخفاض الإيرادات خلال العام الجديد.

 

وضّح إيريك تشو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في رسالة له بمناسبة العام الجديد إلى الموظفين أن إيرادات هواوي 2019 قد تجاوزت 850 مليار يوان صيني (122 مليار دولار) خلال هذا العام وهو رقم قياسي جديد تحققه المجموعة الصينية بزيادة نحو 18% عن العام السابق.

 

أكد تشو أن شركة هواوي تعد ثاني أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، وقد باعت نحو 240 مليون هاتف ذكي خلال العام، وذلك بزيادة 206 مليون هاتف ذكي خلال العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي تحدث نقلة نوعية في سوق معالجات الأجهزة القابلة للارتداء

 

تقر شركة هواوي بأنها تواجه حملة استراتيجية طويلة الأمد ضد أعمالها من قبل الحكومة الأمريكية، وقالت أنها ستستمر لفترة طويلة وهذا سيخلق بيئة صعبة المنافسة للشركة في الأيام المقبلة.

 

أضافت الولايات المتحدة شركة هواوي على قائمة الشركات السوداء لهذا العام، كما فرضت قيودًا جديدة على قدرتها على البيع والحفاظ على العلاقات التجارية، كما حثت الحكومة الأمريكية حلفائها على عدم استخدام منتجات هواوي في بناء الجيل القادم من البنية التحتية لشبكات الاتصالات بدعوى أنها تهدد الأمن القومي.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي تعلن عن شحن 200 مليون هاتف ذكي في وقت قياسي خلال عام 2019

 

في أكتوبر، أكد وزير التجارة الأمريكي في مؤتمر عقد في نيودلهي أنه يأمل ألّا تخضع الهند، ثاني أكبر سوق للاتصالات في العالم عن غير قصد إلى مخاطر أمنية غير مرغوب بها وذلك باستخدام معدات هواوي لشبكات الجيل الخامس.

 

لكن على العكس، كان انتصار هواوي في الهند انتصار كبير، ووافقت هواوي على مد الهند بنطاق شبكات الجيل الخامس ولم تستمع لنصيحة الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا