إنفيديا تعلن عن خط حواسب استوديو المحمولة لمنافسة حواسب ماك بوك برو

خلال مؤتمرها الصحفي الذي عُقد في تايبيه قبل يوم واحد فقط من بدء فعاليات معرض كمبيوتكس، أعلنت شركة إنفيديا عن خط حواسب استوديو المحمولة  التي ستعمل على تشغيل وحدات معالجة الرسوميات RTX الخاصة بها.

 

بالإضافة إلى منصة برمجيات جديدة تُدعى Studio مع حزم برمجية SDK وبرامج تشغيل لجعل عرض الرسوميات ومهام اخرى أسرع، وتستهدف هذه الحواسب المحترفين المبدعين مثل محرري الفيديو والمصورين ومصممي الجرافيك وتهدف إلى المنافسة مع جهاز ماك بوك برو مقاس 15 بوصة.

 

ستشمل حواسب استوديو المحمولة سبعة عشر حاسوبًا محمولًا صنعها شركاء إنفيديا بما في ذلك ايسر وآسوس وديل وجيجا بايت واتش بي وام إس آي ورايزر وستبدأ الحواسب المحمولة في البيع بالتجزئة في يونيو حيث تبدأ الأسعار من 1599 دولارًا أمريكيًا.

 

اقرأ أيضًا >> إنفيديا تستحوذ على Mellanox مقابل 6.8 مليار دولار

 

سيتم تجهيز الحواسب المحمولة السبعة عشر بوحدات معالجة RTX 5000  و 4000 و 3000 وجي فورث آر تي إكس 2080 و2070 و2060 وتزعم إنفيديا أنها تستطيع الوصول إلى أداء أسرع بنحو سبع مرات من أجهزة ماك بوك برو.

 

ستحتوي حواسب استوديو المحمولة ذات وحدات معالجة رسوميات على ذاكرة رسوميات بسعة 16 جيجا بايت وستحتوي بعض الأجهزة أيضًا على شاشات عرض 4K وبتقنية ماكس كيو من إنفيديا لبناء أجهزة حواسب محمولة رفيعة وخفيفة الوزن.

 

اقرأ أيضًا >> مفاجآت مذهلة في حدث شركة إنفيديا القادم الموافق 20 من أغسطس

 

ستشتمل حزمة حواسب استوديو المحمولة على منصة CUDA-X للذكاء الاصطناعي وذلك لأتمتة المهام مثل مقاطع الفيديو المتطابقة من الألوان ووضع علامات على الصور.